سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

رابطة دوري هوكي الجليد: لسنا في سباق لعودة النشاط

قال جاري بيتمان مفوض رابطة دوري هوكي الجليد، إن البطولة ليست في سباق ضد رياضات أخرى بأمريكا الشمالية لاستئناف اللعب، بعد تفشي فيروس كورونا الذي ربما يتسبب في إلغاء الموسم بأكمله.
وأضاف بيتمان، في مقابلة نُشرت في فيسبوك مع رون مكلين الصحفي بشبكة سبورتس نت، أن دوري هوكي الجليد لن يخاطر عند تحديد موعد استئناف البطولة خاصة مع عدم تدرب اللاعبين في الملعب منذ منتصف آذار.
وتابع “هذا ليس سباقاً، ما يقف على المحك شديد الأهمية، بينما كان بعضهم قادراً على التدرب فيما يتعلق بالجانب البدني على مدار الأسابيع القليلة الماضية، فالحقيقة هي أن اللاعبين لم يرتدوا أحذية التزلج”.
وأضاف “سنضمن أنهم في حالة تسمح لهم بخوض المباريات، لأننا لا نريد وضعهم على الجليد والمخاطرة بإصابتهم أو مسيراتهم، لذا نحن بحاجة إلى بعض الوقت للعودة بشكل مناسب وعندما نعود سنكون قمنا بالعمل المناسب”.
وأوقفت الرابطة البطولة في منتصف آذار ضمن جهود احتواء انتشار فيروس كورونا مع تبقي ثلاثة أسابيع من الموسم، قبل انطلاق الأدوار الإقصائية، التي كان من المفترض انتهائها في حزيران.
وكانت هناك آمال بضغط ما تبقى من الموسم، وقالت بعض التقارير إن هناك خيارات باستمرار الأدوار الإقصائية خلال صيف أمريكا الشمالية.
وأوضح بيتمان أن قراراً قد اتخذ ضد إقامة المباريات في ملاعب غير مخصصة لدوري هوكي الجليد، كأماكن محايدة عند استئناف البطولة لأن هذه الملاعب لن تكون مجهزة.
وأضاف “لا يمكننا اللعب في ملاعب الجامعات في مجتمعات صغيرة، لأننا لو أردنا المركزية فنحن بحاجة للعودة إلى الملاعب التي يقدمها دوري هوكي الجليد، سواء بوجود العديد من غرف الملابس أو التكنولوجيا والإجراءات وشاشات عرض النتائج والزجاج الفاصل ونظام إعادة اللقطات ومعدات البث”.
وسبق أن أعلنت رابطة البطولة وجود حالات مصابة بالفيروس في الفرق التي تتوزع في الولايات المتحدة وكندا.
وأشار بيتمان إلى أنه تم سؤاله بشأن الوسيلة الممكنة لعودة 31 فريقاً إلى المنافسات.
وقال “أي خطة من الخطط؟ نحن نستعرض الخطط ونحاول معرفة خياراتنا وفقا للسيناريوهات الممكنة”.
وتابع “المسؤولون الطبيون هم من سيتخذون القرار بالإضافة إلى مسؤولي الحكومات في كل الدرجات المختلفة لذا لن نحاول فعل أي شيء ضد ما يقال إنه المناسب”.