سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

مدرسة نمور التايكواندو تستمر بالتميز

تقرير/ جوان محمد – 

روناهي / قامشلو ـ مدرسة نمور التايكواندو الدولية في الحسكة في ظاهرة ليست غريبة عنها أعلنت عن إقامة أول دورة تدريب تطبيقzoom و واتس آب بهدف تطوير واقع رياضة التايكواندو والاستفادة من الحجر الصحي للمدربات والمدربين واللاعبات واللاعبين في المنزل في شمال وشرق سوريا.
بعد تفشي فيروس كورونا في معظم بلدان العالم وتطبيق حظر التجوال والحجر الصحي في الكثير منها، في شمال وشرق سوريا بعد تمديد حظر التجوال لمدة 15 يوماً آخر بعد تطبيقه 15 يوماً مسبقاً، وبهدف الاستفادة من فترة الحجر الصحي المنزلي، وتطوير واقع لعبة التايكواندو في المنطقة، أعلنت مدرسة نمور التايكواندو عن نيتها لإقامة دورة تدريب مستوى أول، عبر تطبيقzoom و واتس آب، وذلك لمدة ساعتين يومياً وعلى مدار خمسة أيام.
شروط التسجيل:
١ـ أن يكون عمر المتقدم للدورة قد تجاوز الـ ١٨ عام.
٢ـ حاصل على الحزام الأسود الدولي.
المطلوب:
١ـ صورة شخصية.
٢ـ صورة عن بطاقة الدان أو شهادة التدريب السابقة.
٣ـ رقم الواتس آب.
علماً أن الدورة مجانية وفي نهاية الدورة سيتم اختبار المشاركين وتوزع الشهادات أيضاً.
على من يود المشاركة التواصل مع الإدارة عبر
الصفحة الرسمية للمدرسة
أو الاتصال /واتس/’فايبر/00963994395125
ملاحظة: التسجيل لمدة يومي 8 و٩ نيسان ٢٠٢٠.
رئيس اللجنة الفنية للعبة التايكواندو في إقليم الجزيرة عبد العزيز عابي صرح لصحيفة روناهي قائلاً: ” سوف ينضم للدورة بالإضافة إليَّ محاضرين من الخارج على صعيد دولي، وسيتم إعطاء خمس حصص كل حصة لها عنوان ومحتوى مغايرة عن الحصة الأخرى وستكون غنية وقيمة بالمعلومات، وهي للمستوى الأول للمدربين، وفي حال تم تمديد الحظر سوف يتم إقامة دورات للمستوى الثاني والثالث أيضاً.
اختتم عابي حديثه بالقول: “هذه الدورة هامة جداً في حال كان هناك حظر أو لا والهدف منها هو تطوير أداء المدربات والمدربين في شمال وشرق سوريا بشكلٍ عام للعبة التايكواندو ومنحهم حالة إيجابية بكسر هاجس الجلوس في المنزل والاستفادة من الحجر الصحي المنزلي.
جدير ذكره بأن مدرسة نمور التايكواندو شكلت في الحسكة في العام 2009 وتمنح سنوياً الشهادات المختلفة للمتدربات والمتدربين للمئات، هذا غير بأن المدرسة تضم العشرات من الحائزين على الشهادات الدولية في التحكيم والتدريب.
وأحرزت المدرسة على الصعيد العالمي على الكثير من الميداليات الملونة وكانت خير ممثل لروج آفا عالمياً وكانت النشاطات الرياضية قد توقفت منذ منتصف شهر آذار الماضي بشمال وشرق سوريا منعاً للتجمعات والاحتكاك بين البشر، بعد تفشي فيروس كورونا في معظم بلدان العالم بحيث كانت الإحصائيات حتى أمس الثلاثاء ليلاً:
المصابون:
1,414,710
المتعافون:
301,304
الوفيات:
81,248
بينما لم تسجل حتى الآن بحسب الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا حتى ساعة إعداد هذا التقرير أي حالة بفيروس كورونا في مناطقها.