سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

داليا حنان: “الجهود لتحقيق الوحدة تفشل بسبب تعنّت بعض الأحزاب”

مركز الأخبار ـ أكدت الإدارية في مؤتمر ستار داليا حنا بأن وحدة الصف الكردي ستبقى ذريعة في يد الأطراف الدولية الفاعلة في الأزمة السورية، وبأن الجهود لتحقيق الوحدة تفشل بسبب تعنّت بعض الأحزاب والأطراف السياسيّة.
جاء ذلك خلال لقاء أجراه راديو STAR FM  مع الإدارية في مؤتمر ستار بمقاطعة قامشلو داليا حنا حول وحدة الصف الكردي وعدائية بعض الدول لهذا الوحدة الأمر الذي يحول دون تحقيقيه تحدثت بداية عن انتهاكات دولة الاحتلال التركي في الشمال والشرق السوري فقالت بأن الدولة التركية بدأت بهجماتها على عفرين وسري كانيه وكري سبي بطريقة وحشية وعنيفة تسببت بقتل الكثير من الأطفال والنساء.
وذكرت أيضاً: “بدأت تحركاتنا من أجل وحدة الصف الكردي والخروج ببيان موحد مشترك، تنديداً بهذه الهجمات ودعوة الأطراف الدولية الفاعلة في الأزمة السورية إلى وقف تلك الهجمات والضغط على تركيا ووقف أساليبها الهمجية في قتل وتهجير شعب روج آفا القاطن على أرضه التاريخية والمنفتح على العيش المشترك والمحب للسلام والتعايش السلمي”.
وعن وحدة الصف الكردي أشارت داليا بأن الجهود فشلت بسبب تعنّت بعض الأحزاب وبعض السياسيين الذين تربطهم أجندات ومصالح خارجية في مصلحتها بعدم توحد الصف الكردي والخروج برأي واحد وهدف واحد مشترك يضم كافة الأحزاب الكردية والشخصيات السياسية المستقلة.
وأوضحت داليا بأن الإدارة الذاتية أرسلت الكثير من رسائل ودعوات للنقاش والحوار إلى كل الأحزاب السياسية وتجلى ذلك في دعوة الجنرال مظلوم عبدي إلى كل الأحزاب والشخصيات في روج آفا إلى الجلوس على طاولة الحوار دون شروط مسبقة، والسعي إلى الخروج بجسم كردي موحد يسعى للدفاع عن القضية الكردية ونيل الحق في العيش المشترك الكريم وصد كافة المؤامرات التي تسعى من النيل من مكتسبات روج آفا.
وأنهت الإدارية في مؤتمر ستار داليا حنا حديثها قائلةً: “إن عدم وحدة الصف الكردي ستبقى ذريعة في يد الأطراف الدولية الفاعلة في الأزمة السورية لعدم الاستماع إلى الرأي الكردي وعدم الجلوس معه بشكل قوي والاستماع إلى مطالب الجانب الكردي”.