سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

معالم الإمارات تضاء باللون الأحمر احتفالاً بالأولمبياد الخاص

أضيئت أبرز المعالم والمباني الشهيرة في أبو ظبي، باللون الأحمر، بالتزامن مع العديد من المباني والنصب التذكارية والملاعب حول العالم، للاحتفاء بالذكرى الخمسين لانطلاق الأولمبياد الخاص.
وأقيم هذا العرض العالمي التضامني بمبادرة أطلقها الأولمبياد الخاص، بهدف وضع حد للمعاملة التي يتعرض لها أصحاب الهمم من ذوي الإعاقات الذهنية، ولبناء مجتمعات أكثر تضامنا حول العالم.
وقال تيموثي شرايفر، رئيس الأولمبياد الخاص الدولي: «نحن في غاية السرور والامتنان، لما لقيناه من دعم من أجل نشر الوعي وتحفيز الأشخاص من ذوي الإعاقات الذهنية في العالم». وأوضح خلفان محمد المزروعي، مدير عام اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص أبو ظبي 2019م: «نواصل دعم وتشجيع أصحاب الهمم، مشاركة المعالم الوطنية في هذه الحملة، تؤكد التزام الإمارات لترسيخ التضامن والتوعية في المجتمع». وتعد حملة إضاءة أهم المعالم العالمية، ضمن برنامج فعاليات حافل يقام بمناسبة الاحتفالات بالذكرى الخمسين لانطلاق الأولمبياد الخاص في شيكاغو حيث أن شيكاغو هي موطن أول دورة ألعاب صيفية عالمية للأولمبياد الخاص، والتي أقيمت في سولجر فيلد في تموز 1968م. ويجتمع رياضيو الأولمبياد الخاص والمدربون والمشاهير من أنحاء العالم في شيكاغو بمناسبة الذكرى الخمسين، ومرور نصف قرن من التشجيع والتضامن وللمشاركة في عطلة أسبوع حافلة بالفعاليات الملهمة.

التعليقات مغلقة.