سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

“باقون على العهد”، أمسية أدبية جسّدت روح المقاومة

تقرير/ آزاد كردي

روناهي/ منبج: بشعار “على العهد باقون”، نظّم حزب سوريا المستقبل بمدينة منبج؛ بالتعاون مع اتحاد المثقفين في منبج وريفها؛ أمسية شعرية شارك فيها عدد من الشعراء، جسّدوا من خلالها معاني مقاومة الكرامة وبطولة الشهيد، وذلك في صالةِ البراعم الواقعة على طريق حلب الدولي.
أقام حزب سوريا المستقبل بمدينة منبج بالتعاون مع اتحاد المثقفين بمدينة منبج وريفها؛ أمسية شعرية، تحت شعار “على العهد باقون”، شارك فيها عدداً من الشعراء والكتّاب، وذلك في صالة البراعم؛ الكائنة على طريق حلب الدولي. وقد حضر الأمسية؛ العديد من المنظمات المدنية والمؤسسات بالإدارة المدنية بمنبج، إضافة إلى العشرات من المثقفين والأحزاب بالمدينة. وكانت الأمسية، قد بدأت بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء، وأدارت الأمسية، عضوة حزب سوريا المستقبل؛ “عذاب عبود” التي ألقت كلمة الافتتاح، تحدثت من خلالها، عن معاني الشهادة وقيم البطولة من قبل الشهداء، ولا سيما شهيدة الياسمين؛ “هفرين خلف”.
المشاركات الأدبية، افتتحها القاص الكاتب؛ “جمعة حيدر” بنصٍّ أدبيّ حمل عنوان: “ثوبي الجديد”، أما المشاركات الشعرية، فجاءت على التوالي، قصائد للشاعر “إبراهيم حميدي”، و”فاطمة الحميد”، و”رشيد عباس”، و”أحمد اليوسف”. القصائد في مجملها، عبّرت عن الطابع الوطني المتمسك بالتراب وبالهوية السوريا، رافضة حياة الذل والهوان على واقع الاحتلال، كما تطرقت القصائد أيضاً في عدة جوانب منها، على حياة ونضال شهيدة الياسمين “هفرين خلف”.
واختتمت الأمسية الشعرية، بعرض سنفزيون للشهيدة “هفرين خلف”، وصور بعض تفاصيل مشاركاتها السياسية في نضال حزب سوريا المستقبل من جهة وبعض التفاصيل الصغيرة لحياتها الخاصة من جهة أخرى.

التعليقات مغلقة.