سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

الإدارة المدنية بالطبقة: “2020 عام ازدهار الخدمات وانطلاقة المشاريع الاقتصادية”

تقرير/ مصطفى الخليل

مركز الأخبار ـ قيّم المجلس التنفيذي في الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة عملها خلال 2019م وناقش الصعوبات والعوائق التي وقفت أمام تنفيذ المشاريع في العام الماضي، ووضع الخطط من أجل تطوير والمشاريع في العام الجاري خلال اجتماعه السنوي.
عقدت الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة بمجلسها التنفيذي الاجتماع السنوي وذلك في صالة المركز الثقافي بالطبقة؛ لتقييم العام المنصرم ووضع خطط العمل للعام الحالي بناء على المقترحات الصادرة عن الاجتماع. وحضر الاجتماع الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي هند علي وشيار محمد والرؤساء المشتركون للجان والمديرية التابعة للمجلس التنفيذي لمنطقة الطبقة. وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء، ومن ثم تم تقييم الوضع السياسي من قبل الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي شيار محمد تطرق فيها خلال العام للانتصارات التي حققتها قوات سوريا الديمقراطية في هزيمة مرتزقة داعش بريف دير الزور الشرقي، وكذلك تهديدات الاحتلال التركي التي استمرت طوال العام الماضي والتي انتهت بغزو الاحتلال التركي لمناطق شمال وشرق سوريا واحتلال مدينتي كري سبي (تل أبيض) وسري كانيه (رأس العين). ومن ثم تم قراءة التقارير السنوية من قبل اللجان والمديرية التابعة للمجلس التنفيذي ومناقشتها، وطرح المشاكل والمعوقات التي ظهرت في العمل خلال عام 2019م.
تقييم عمل اللجان
وعلى هامش الاجتماع السنوي للمجلس التنفيذي لمنطقة الطبقة؛ أجرت صحيفتنا “روناهي” لقاء مع الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي لمنطقة الطبقة هند علي والتي أكدت أن المجلس التنفيذي لمنطقة الطبقة عقد الاجتماع السنوي من أجل تقييم العمل ووضع الخطط المستقبلية لتنفيذها خلال عام 2020م بلجانه البالغة عددها  13 لجنة، بالإضافة للمديرات والمكاتب التي تتبع للمجلس لها خلال عام 2019م ومناقشة تقارير تلك اللجان والمديريات والمكاتب.
وأشارت هند إلى أن برنامج الاجتماع يتضمن تقييم للوضع السياسي ومناقشة للتقارير السنوية للجان وللوضع التنظيمي وتقييم عام للعمل خلال عام 2019م وما وقع على عاتق اللجان من مهام، ووضع خطط وبرامج عمل لانطلاقة جديدة في هذا العام.
2020عام ازدهار الخدمات
وأضافت هند أنه بعد وتحرير المنطقة كان عمل الإدارة مقتصراً على مشاريع تأهيل البنى التحتية التي تعرضت للتدمير والتخريب والسرقة، أما عام 2019م فعملت الإدارة على تنفيذ المشاريع الحيوية في المنطقة بشكل عام، وأكدت: “ومن خلال هذا الاجتماع الذي نعقده اليوم سنعلن عام 2020م عام الازدهار الخدمي وانطلاق المشاريع الاقتصادية في المنطقة”.
تقييم للعام المنصرم
وقيمت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي لمنطقة الطبقة هند علي العمل في عام 2019م بأن لجان المجلس التنفيذي؛ عملت بكل طاقاتها لتقديم الخدمات وأقامت المشاريع التي تفتقر إليها المنطقة؛ نتيجة سيطرة الفصائل المرتزقة على المنطقة، وأشارت إلى أنه وبالرغم من الصعوبات التي واجهت عمل اللجان منها السياسية والعسكرية والإمكانيات المادية ونقص في الكفاءات ضمن مؤسسات الإدارة من مهندسين مدنيين؛ إلا أنها استمرت في عملها وقدمت أفضل ما لديها.