سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

البدء بتوزيع الدفعة الثانية من مازوت التدفئة بتل حميس

أنهت لجنة المحروقات في ناحية تل حميس توزيع الدفعة الأولى من مازوت التدفئة لـ 18 ألف عائلة، وقُدِرت الكمية الموزعة بـ ثلاثة ملايين و600 ألف لتر، كما باشرت بتوزيع الدفعة الثانية.
تمكنت لجنة المحروقات في ناحية تل حميس التابعة لإقليم الجزيرة من الانتهاء من توزيع الدفعة الأولى من مازوت التدفئة سكان 350 كومين، موزعة على المجالس التابعة للناحية وهي كل من “أبو جرن، وتل أحمد، وجزعة، وعكاظ”.
وقدرت كمية مادة المازوت الموزعة لـ 18 ألف عائلة بـ ثلاثة ملايين و600 ألف لتر، والمباشرة بالدفعة الثانية.
عضو لجنة المحروقات في تل حميس عبد الغني الغنام أوضح: “بدأنا بتوزيع الدفعة الأولى من مازوت الدفئة في الـ 20 من شهر آب الفائت، عن طريق سبعة صهاريج تنقل المازوت إلى قرى الريف، وخصصت 200 لتر، لكل عائلة بقيمة 15600 ليرة سورية”.
وأكد الغنام توزيع مازوت التدفئة على 18 ألف عائلة، وبيّن آلية التوزيع: “التوزيع تم عن طريق الكومينات برفقة عضو من لجنة المحروقات وعضو من المجالس”.
وكان من المقرر الانتهاء من عملية توزيع الدفعة الأولى من مازوت التدفئة بداية شهر كانون الأول الجاري، وبيّن الغنام أسباب التأخر بالقول: “تأخرت عملية التوزيع نتيجة الهجمات التركية على مناطق شمال وشرق سوريا”.
والجدير بالذكر أن سعر برميل المازوت 200 لتر، في المحطات بـ 15000 ل.س، وبعد نقله إلى القرى عن طريق الصهاريج، تُصبح قيمته 15600 ل.س.
ومن المقرر أن توزع لجنة المحروقات مادة المازوت على أبناء ناحية تل حميس ثلاث دفعات؛ أي ما مقداره 600 لتر لكل عائلة، وذلك حسب وكالة هاوار.