سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

فعاليات واسعة تشهدها الدول الأوروبية في اليوم العالمي لمقاومة روج آفا

مركز الأخبار ـ نظم الكردستانيون في معظم الدول الأوروبية فعاليات واسعة بمناسبة اليوم العالمي لمقاومة روج آفا المصادف للثاني من شهر تشرين الثاني الجاري؛ والتي انضم إليها الآلاف من الأشخاص.
وتجمع الآلاف من الكردستانيين في العديد من المدن البريطانية ونظموا فعاليات اليوم العالمي لمقاومة روج آفا بدعوة من مجلس الشعب الكردي كما شارك الكتاب والأكاديميون والعمال والنساء والشباب في العديد من الأنشطة وتم إدانة تصرفات الدولة التركية المحتلة وكبير الفاشيين أردوغان.
وفي حديث للمشاركين عبر الهاتف، قال الرئيس المشترك لمجلس الشعب في كوباني أنور مسلم: “إن هدف الدولة التركية الاستعمارية هو تغيير التركيبة السكانية لمنطقة روج آفا”، وذكر أن هناك مقاومة هائلة ضدها.
كما تجمع مئات الأشخاص في ليفربول وساروا وهم حاملين لافتة مكتوبة عليها “أنقذوا روج آفا”. وهتف النشطاء شعار “أردوغان إرهابي” خلال المسيرة.
وفي برايتون، احتفلت مجموعات مناهضة للفاشية وتجمع مئات الأشخاص أمام مبنى البلدية في شيفيلد، وتم إطلاق شعارات مؤيدة لروج آفا ونشر مئات المنشورات دعا فيها الناشطون إلى مقاطعة دولة الاحتلال التركي. كما تجمع الكردستانيون في مدينة هال بالمملكة المتحدة، جنباً إلى جنب مع أصدقائهم في ميدان فيكتوريا، وفي مدينة ساربروكن، ألمانيا، نظم الكردستانيون والألمان معاً مسيرة، كما نظم الكردستانيون في مدينة انسبروك، ولاية تيرول في النمسا، مسيرة واسعة وأطلق النشطاء شعارات منددة بالاحتلال التركي ومؤيدة لمقاومة روج آفا.