سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

تمثال لتكريم جهود المرأة في شمال سوريا

وكالات/ كري سبي – قام الرسام جمال عبد السلام بصنع تمثال المرأة الذي يوضح فيه عظمة المرأة وإرادتها وعلى أنها رمز السلام والمساوة والعدالة.
وفي هذا السياق تحدث الرسام جمال عبد السلام قائلاً: «إنني أقدِّم هذا التمثال لكل امرأة في روج آفا واللواتي واجهن العدو وقاتلن من دون أي خوف», وأشار إلى أن المرأة لا تحمل السلاح فقط، بل تحمل السلام لكل شعب وتحمل همومه.
وتابع عبد السلام قوله: «المرأة هي الأخت والأم والمحاربة من أجل حماية تراب وطنها ومنع العدو من دخول بلادها، وقد أبدت المرأة مقاومة عظيمة ووقفت في وجههم».
وأضاف: «إن هذا التمثال هو الذي قد يدمج بين المرأة الكردية والمرأة العربية، حيث أن هذا التمثال يأتي على شكل امرأة رافعة يداها الاثنتين إلى حمامة، وهذا يدل على أن رمز الأمان والسلام تحت يد المرأة وجهودها».
وأفاد جمال عبد السلام خلال حديثه: «لقد باشرت بصنع هذا التمثال منذ حوالي أسبوع، وإن هدفي من صنعه هو تقدير لعمل المرأة وأنا أهديه لكل امرأة قد جاهدت وفعلت المستحيل من أجل حماية تراب هذا الوطن».
وأضاف: «قد يعد هذا التمثال شيئاً بسيطاً بالنسبة للمقاومة والأعمال والجهود التي أبدتها المرأة وقامت بها في وطننا, وإنني كمواطن رأيت ما فعلته المرأة من أجل وطننا، وشعرت بالفخر والاعتزاز بها، لذا رغبت بصنع هذا التمثال وتقديمه في المهرجان العالمي لكل امرأة.
واختتم الفنان جمال عبد السلام حديثه قائلاً: «يقوم الرسام بيكاسو برسم صور النساء لتعليقها على الجدران تحت شعار لو لم تكن المرأة وطناً لعاش جميع الرجال لاجئين».

التعليقات مغلقة.