سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

الألمانية أنجليك تتصدر التصنيف في قرعة ويمبلدون

حتى في أكثر أحلامها جنوناً لم تكن أنجليك كيربر المصنفة 11 تتخيل أنه بانتهاء الأسبوع الأول من بطولة ويمبلدون للتنس هذا العام ستكون أعلى مصنفة مستمرة في منافسات النصف الأعلى من القرعة.
لكن بعد 6 أيام من انكسارات مستمرة للمصنفات الأوليات وخروج سيمونا هاليب المصنفة الأولى عالميا، السبت، وجدت أنجليك كيربر نفسها أبرز مرشحة لبلوغ النهائي بعد انتصارها 6-2 و6-4 على اليابانية نعومي أوساكا.
وأقيمت المباراة في طقس حار بنادي عموم إنكلترا وسط غياب الجماهير عن الملعب الرئيس البالغ سعته 15 ألفاً، بسبب إقامة مباراة إنكلترا ضد السويد في دور الثمانية لكأس العالم لكرة القدم، حتى المدرج الملكي الذي كان يعج بأساطير الرياضة مثل بوبي تشارلتون الفائز بكأس العالم 1966م، مع إنكلترا وسيرجيو جارسيا لاعب الجولف أثناء فوز رافائيل نادال قبل هذه المباراة كان خالياً.
لكن ذلك لم يشتت تركيز أنجليك كيربر التي لم تواجه أي فرصة لكسر الإرسال، وأنهت المباراة في 63 دقيقة ضد نعومي أوساكا.
وأصبحت اللاعبة الألمانية وصيفة البطلة سيرينا وليامز في 2016م، واحدة من 5 لاعبات من أول 16 مصنفة في البطولة يبلغن الدور الرابع.
ونجت كل من التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة السابعة ويوليا جورجيس المصنفة 13 في النصف الأسفل من القرعة، فيما تكمل نعومي كيربر وإيلينا أوستابنكو بطلة فرنسا المفتوحة 2017م، والروسية داريا كاساتكينا المصنفة 14 هذه المجموعة.

التعليقات مغلقة.