سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

دوري الرجال: دائرة المنافسة تتسع على الصدارة

تقرير/ جوان روناهي –

روناهي/ قامشلو ـ شهدت الجولة الخامسة من ذهاب دوري أندية إقليم الجزيرة للرجال بكرة القدم “الدرجة الأولى” اتساع دائرة المنافسة على اللقب، وأصبحت عدة أندية تتنافس على الوصول للصدارة على الأقل في مرحلة الذهاب.
وأقيمت خمسة لقاءات في إطار الجولة الخامسة واستطاع سردم اقتناص الصدارة من الأسايش الذي كان مستريحاً في هذه الجولة وفاز سردم بثنائية نظيفة على نادي سري كانيه، وذلك على أرضية ملعب الشهيد رستم جودي بسري كانيه، وبهذا الفوز تسيد الترتيب بـ 11 نقطة.
ويطارد سردم في الصدارة كلاً من نادي الصناديد الذي تغلب بثلاثية نظيفة على واشوكاني وذلك على أرضية ملعب تل كوجر والطريق الذي فاز بدوره على عمال الجزيرة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، على أرضية ملعب الشهيد هيثم كجو بقامشلو.
 بينما سيطر التعادل السلبي بدون أهداف على لقاء ناديي خبات وجودي في مباراة منقولة اتحادياً من أرض خبات من ملعب شهداء الدرباسية إلى ملعب شرمولا بعامودا بعد معاقبة نادي خبات بنقل أربع مباريات له إثر أحداث شغب شهدتها مباراة شباب ناديي خبات والصناديد.
وسيطر التعادل الإيجابي بهدفين لهدفين على لقاء ناديي قامشلو وبرخدان وأوقف بذلك قامشلو انتصارات برخدان، والمباراة أقيمت على أرضية ملعب الشهيد هيثم كجو بقامشلو، وعلى ضوء هذه النتائج، أصبح ترتيب الأندية على الشكل التالي:
1ـ سردم 11 نقطة + 5.
2 ـ الطريق 10 نقاط +3.
3ـ الصناديد 9 نقاط +9.
4ـ الأسايش 9 نقاط +7.
5ـ برخدان 7 نقاط +8.
6ـ خبات 7 نقاط +4.
7ـ جودي 5 نقاط -4.
8ـ عمال الجزيرة 4 نقاط -1.
9ـ قامشلو 2 نقطة -7.
10ـ واشوكاني 2 نقطة -9.
11ـ سري كانيه 1 نقطة -11.