سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

انتهاء المرحلة الأولى من مشروع تنوير الطبقة

تقرير/ مصطفى الخليل –

روناهي/ الطبقة – انتهت لجنة الاقتصاد في الإدارة المدنيّة الديمقراطية لمنطقة الطبقة من تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع تنوير الطبقة، وفي الأيام المقبلة ستقوم اللجنة بإطلاق المرحلة الثانية التي تشمل منطقة الأحياء والقرى القريبة من المدينة.
في الآونة الأخيرة؛ أطلقت لجنة الاقتصاد في الإدارة المدنية الديمقراطية بمنطقة الطبقة مشروع تنوير الطبقة؛ بهدف إعادة تأهيل شبكة الكهرباء في مدينة الطبقة؛ والتي تعتبر قديمة كثيراً، وتشمل المرحلة الأولى من المشروع خطط شدّ الأمراس وتركيب القواطع والعوازل وصيانة المحولات؛ وانتهت المرحلة الأولى من هذا المشروع، ووضعت اللجنة دراسة لإطلاق المرحلة الثانية من المشروع خلال الفترة القادمة.
الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع
 وللاطلاع أكثر على حيثية المشروع؛ كان لصحيفتنا “روناهي” لقاءً مع الرئيس المشترك للجنة الاقتصاد في الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة أحمد سليمان الذي أكد بأن لجنة الاقتصاد اطلقت خلال الفترة الماضية مشروع تنوير الطبقة بهدف تأهيل شبكة الكهرباء في المدينة، وانتهت من تنفيذ المرحلة الأولى منه. وبهدف تقييم المشروع ومدى تنفيذ المشروع ومطابقتها للدراسة تم تشكيل لجنة في هذا الخصوص، وتضمنت المرحلة الأولى شد الأمراس وصيانة المحولات وتبديل القواطع وتركيب العوازل.
الإعلان قريباً عن المرحلة الثانية
وأشار سليمان أن اللجنة انتهت من وضع دراسة للمرحلة الثانية من الناحية الفنية وسيكون الإعلان قريباً عن انطلاق المرحلة الثانية من المشروع والذي ستشمل أيضاً شد الشبكات والعوازل، إضافة إلى صيانة المحولات.
ونوه الرئيس المشترك للجنة الاقتصاد في الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة أحمد سليمان في نهاية اللقاء قائلاً: “الإطار المكاني للمرحلة الثانية من المشروع هي منطقة الأحياء والقرى القريبة من مدينة الطبقة، لإيصال التيار الكهربائي لكافة المنازل”.