No Result
View All Result
مركز الأخبار ـ مع ارتفاع درجات الحرارة أعلن مكتب الصحة في بلدية الشعب بقامشلو عن بدء حملة رش مبيدات حشرية ضبابية في جميع مناطق المدينة، وذلك ضمن خطة شاملة للحد من انتشار الحشرات الضارة والحفاظ على الصحة العامة.
وفق خطة عمل منظمة بدأ مكتب الصحة في بلدية الشعب بقامشلو تنفيذ حملة رش مبيدات حشرية ضبابية لتعزيز النظافة العامة والوقاية الصحية، والأماكن التي استُهدفت إلى هذا الوقت بحسب الصفحة الرسمية لبلدية الشعب في قامشلو على الفيس بوك هي: مسلخ البلدية ومكب النفايات، حي أم الفرسان، منطقة هيمو، سوق القصابين وسوق الخضرة، إضافةً إلى ضفاف نهر جقجق.
وحرصاً على سلامة الأهالي والحدّ من انتشار الحشرات، دعا مكتب الصحة في بلدية الشعب بقامشلو جميع المواطنين الراغبين بالحصول على المبيدات الحشرية إلى مراجعة مكتب الصحة في مبنى البلدية في السوق، حيث يتم توزيع المبيدات مجاناً خلال أوقات الدوام الرسمي.
وفي هذا الصدد؛ أكد إداري مكتب الصحة في بلدية قامشلو “نايف محمد” على ضرورة التزام المواطنين بالتعليمات التالية أثناء تنفيذ الحملة:
– الابتعاد عن سيارات الرش وعدم الاقتراب منها أثناء عملها.
– الحرص على أن يبقى الأطفال بعيدين عن أماكن الرش حفاظاً على سلامتهم.
– إغلاق النوافذ والأبواب أثناء مرور سيارات الرش.
– استخدام المبيدات الموزعة وفق الإرشادات المرفقة لضمان الفعالية والأمان.
إن هذه الإجراءات تأتي استجابةً لشكاوى الأهالي وحرصاً على تعزيز الوقاية الصحية، مع استمرار الجولات خلال الأيام القادمة لتغطية كامل المنطقة.
No Result
View All Result