مركز الأخبار – أعربت لجنة نوبل النرويجية عن قلقها البالغ إزاء تقارير تفيد بتعرض نرجس محمدي، الحائزة على جائزة نوبل للسلام لعام 2023، لتهديدات خطيرة بالتصفية الجسدية داخل إيران.
نرجس محمدي، المعروفة بنضالها من أجل حقوق الإنسان وحرية المرأة، أبلغت اللجنة بأنها تلقت رسائل مباشرة وغير مباشرة، تفيد بأن حياتها في خطر إذا لم تتوقف عن أنشطتها العامة والإعلامية.
اللجنة دعت السلطات الإيرانية، إلى حمايتها، مؤكدة إن “الحرية والأمن حقان لا يجب المساس بهما”.
تأتي هذه التهديدات في ظل استمرار سجن نرجس محمدي في السجن بعد أحكام بلغت 31 عامًا و154 جلدة نتيجة نشاطها السلمي.