سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

بلدية الشعب في قامشلو تفتتح سوقاً جديداً للخضروات

أعادت بلدية الشعب في مدينة قامشلو تنظيم سوق المدينة، بافتتاح سوق جديد للخضروات، بتكلفة تزيد عن 60 ألف دولار، يستفيد منها 160 بائعاً، في خطوة من شأنها تخفيف حدة الازدحام في سوق المدينة.
أعلنت بلدية الشعب في مدينة قامشلو صباح يوم الاحد الثلاثين من شهر حزيران، عن افتتاح سوق جديد للخضروات بجانب سوق اللحوم “القصابين” في المدينة، من داخل السوق وهو يعجّ بالباعة والمتسوقين.
وأشار الإعلان إلى أن افتتاح سوق الخضروات الجديد، جاء نتاج تفاهم مع الباعة المتجولين بعرباتهم في السوق القديم، وهو من أحد مشاريع البلدية لعام 2024، نظراً للحاجة الملحّة، ووقوفاً على شكاوى الأهالي من الازدحام الذي كان يشكله سوق الخضروات القديم في سوق المدينة العام.
السوق زوّدته البلدية بأسقف توتياء، وفرشت أرضيته بالإسفلت، تصل مساحته 2400 متر مربع، خصص فيها لكل بائع 3 أمتار مربعة لعرض بضاعته.
ووصلت تكلفته بحسب الرئاسة المشتركة لبلدية الشعب قامشلو لما يزيد عن 60 ألف دولار.
وقالت الرئيسة المشتركة لبلدية الشعب في مدينة قامشلو، أمل شمدين في تصريح خاص لوكالة أنباء هاوار: “استغرق بناء سوق الخضروات هذا شهرين من الزمن، وهذا المشروع طُرح كفكرة قبل عام لتخفيف وطأة الازدحام داخل سوق المدينة، نتيجة للانتشار الكثيف وغير المنظم للعربات والباعة المتجولين”.
وكالة أنباء هاوار