سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

الأوضاع الأمنية تُلغي بطولة “الأرز” الدولية لسيدات كرة القدم

روناهي/ قامشلو ـ

أدت الأوضاع الأمنية في المنطقة إلى إلغاء بطولة “الأرز” الدولية الودية للسيدات لكرة القدم، والتي كانت من المقرر أن تقام في لبنان ما بين 10 إلى 16 تموز القادم، وذلك ضمن أيام الفيفا الدولية للمنتخبات النسائية.
وأعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم على حسابه الرسمي على منصة “إكس” عن إلغاء بطولة “الأرز” الدولية الودية للسيدات 2024، والتي كانت مقررة خلال الفترة من 10 الى 16تموز المقبل بمدينة طرابلس اللبنانية، وذلك بسبب الأوضاع الأمنية الراهنة في لبنان والمنطقة.
وتستمر انعكاسات الأوضاع الأمنية في غزة على المنطقة بالكامل، وخاصةً في لبنان، وذلك بتبادل قوات حزب الله والقوات الإسرائيلية القصف عبر المُسيّرات والقصف المدفعي والصاروخي، كما كان هناك مخاوف دولية من أن تتسع رقعة المواجهة بين الطرفين وأن تقوم إسرائيل باجتياح بري لجنوب لبنان، وعليه حذرت العديد من الدول رعاياها من التوجه إلى لبنان ومنها طالبت بمغادرتها.
وكان من المفترض أن تشارك أربعة منتخبات في البطولة، وهي: لبنان، والأردن، وبنغلاديش، ونيبال.
علماً سبق قرار إلغاء بطولة “الأرز” الدولية الودية لسيدات كرة القدم انسحاب كلاً من منتخب بنغلاديش، عندما أعلن اتحاده الخميس الماضي عن عدم موافقة حكومته على السفر إلى لبنان بسبب الظروف الحالية بمنطقة الشرق الأوسط.
بينما في صباح يوم السبت المنصرم، نشر الاتحاد النيبالي أيضاً بيان انسحاب منتخبه النسائي من البطولة لذات الظروف.