سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

خطط وأعمال خدميّة لبلدية الشعب في مدينة الرقة

روناهي/ الرقة ـ

في إطار الجهود المبذولة لتحسين البنية التحتية وخدمة أكبر عدد من الأهالي، بلدية الشعب في الرقة تضع أمامها عدة دراسات ومشاريع لعام 2024 أبرزها مشاريع الصرف الصحي والمجبول الأسفلتي.
تستمر بلدية الشعب في مقاطعة الرقة بأعمالها الخدمية لصالح الأهالي بعد تحرير المنطقة من مرتزقة داعش الإرهابي، فقد قامت البلدية بالعديد من المشاريع الخدمية ومن ضمنها إعادة الإعمار وترميم وتأهيل الأجزاء المنكوبة خلال الحرب.
ولمعرفة أكثر عن أهم الدراسات وأعمال بلدية الشعب في الرقة لعام 2024 التقت صحيفتنا “روناهي” المهندس ورئيس الدائرة الفنية لبلدية الشعب في مدينة الرقة “خليل العبو” والذي أشار في بداية حديثه إلى: “لقد عدت الدائرة الفنية دراسات للمشاريع الاستراتيجية لهذا العام، حيث اشتملت الدراسات على عدة مشاريع ومنها “الصرف الصحي” وهي مشاريع لاستبدال لشبكات قديمة ضمن المدينة وهي قرابة تسعة مشاريع بكامل أنحاء المدينة”.
ولفت العبو أيضاً إلى أنه: “تم دراسة صيانة أجهزة الإنارة ضمن المدينة، وتوريد حاويات لدائرة النظافة في بلدية الشعب”.
ونوه إلى أهم الدراسات التي وضِعت: “دراسة مشاريع المجبول الأسفلتي، حيث تم وضع كمية بقرابة 17 ألف متر مكعب ووزعت بحسب الأولوية لشوارع المدينة، قُسمت عن طريق قطاعات، حيث تم العمل لخدمة هذه الشوارع المتضررة جداً”.
وأضاف: “حيث شملت خطة المجبول الأسفلتي مشاريع استبدال طبقة الأساس وفرش البقايا وبعد تجهيز الأساس تم مدها بالمجبول الأسفلتي، بالإضافة لذلك شملت بعض الشوارع لعملية قشط لطبقة الأسفلت المتضررة القديمة ومد طبقة أسفلت جديدة”.
واختتم رئيس الدائرة الفنية في بلدية الشعب بالرقة المهندس “خليل العبو” حديثه: “سوف يتم تزفيت قرابة خمسين شارع ضمن المدينة ولازال العمل مستمراً، وتم التوزيع حسب الأهمية من مركز المدينة وباتجاه خارج المدينة ضمن كميات مخصصة لمدينة الرقة بميزانية قرابة مليون و300 ألف دولار لمشاريع الأسفلت والصرف الصحي”.
وتم الترصيد لهذه الخطة إتمام جميع الشوارع التي لم تشملها في الخطط السابقة لعام 2023، وإدراك جميع الطرق والشوارع ضمن المدينة لخدمة أكبر عدد من الأهالي.