No Result
View All Result
بينت مديرية وقاية النبات في هيئة الزراعة والري في مقاطعة الجزيرة ظهور إصابات محدودة بمرض الصدأ الأصفر ببعض حقول القمح في نواحي تل حميس وتل كوجر وتل براك بداية، خلال الكشف على هذه الحقول من قبل أقسام الوقاية.
وبحسب المكتب الإعلامي لهيئة الزراعة والري لشمال وشرق سوريا؛ أن المديرية نوهت إلى اتخاذ بعض من الإجراءات التي يجب على الأخوة المزارعين اتباعها حيث ببداية إصابة المرض تكون على شكل بؤر صغيرة ولعدم توسعها وتفشيها في كامل الحقل دعت الوقاية إلى اعلام أي قسم وقاية تابع لمديرية الزراعة والري في كل ناحية لإعطائهم توجيهات وهي استخدام المكافحة الكيميائية (المبيدات الفطرية) وهي (ازوكسي ستروبين مع دايفينوكونازول).
والجدير ذكره أن الظروف الجوية الحالية ملائمة لانتشار وتفشي المرض فيجب على كل مزارع أخذ الحيطة والحذر حيال هذا المرض.
No Result
View All Result