سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

أهالي الحسكة يستنكرون تواطؤ الديمقراطي الكردستاني مع المحتل التركي

مركز الأخبار –

أوضح مواطنون من الحسكة، أن مساندة الديمقراطي الكردستاني للاحتلال التركي خيانة للقضية الكردية، وأكدوا على الوقوف صفاً واحداً ضد كل من يحاول الاعتداء على أرضهم وشعبهم وقواتهم.
وفي السياق، أبدى مواطنو الحسكة عن سخطهم حيال ما تتعرض له مناطق الدفاع المشروع، وتعاون الديمقراطي الكردستاني مع الاحتلال التركي.
المواطنة عزيزة حسين، تحدثت لفضائية روناهي فقالت: إن “الجميع على معرفة تامة بالمقاومة التي تبديها قوات الكريلا في جبال كردستان، وتعرّضها للخيانة من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني بمساندته للاحتلال التركي، داعيةً الديمقراطي بالوقوف إلى جانب الكريلا، وعدم الانجرار وراء عدو الكرد”.
من جانبه، أدان المواطن بدري حوالة، خيانة الديمقراطي الكردستاني لقوات الكريلا والقضية الكردية، مشدداً على الانتفاض بوجه الخيانة والعمالة.
بدوره عاهد المواطن محمود جواد، قوات الكريلا الاستمرار في المقاومة والوقوف صفاً واحداً ضد كل من يحاول الاعتداء على أرضهم وشعبهم وقواتهم.
ومن جهة أخرى، وقع عدد من القتلى والجرحى بصفوف مرتزقة الاحتلال التركي، جراء اشتباكات فيما بينهم في مدينة سري كانيه المحتلة.
وبحسب مصادر فإن الاشتباكات قد اندلعت بين مرتزقة الشرطة العسكرية ومرتزقة مرتزقة الفيلق الثاني في شارع قهوة أحمد كان وسط مدينة سري كانيه المحتلة.
وأضافت، أن الاشتباكات قد أسفرت عن تدمير ثلاث آليات ومضادي طيران ومقتل ثلاثة أشخاص من أفراد عشيرة الكرعان على يد الشرطة العسكرية وفرقة الحمزات، مما تسبب بحالة استنفار لدى جميع أفراد العشيرة.