سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

سيدات الآسايش يُحققنَ كأس السوبر في إقليم الجزيرة

روناهي/ قامشلو ـ

حققت سيدات نادي الآسايش كأس السوبر في إقليم الجزيرة، بعد فوزهن على سيدات أهلي عامودا بفارق ركلات الترجيح بنتيجة 5×3، في المباراة التي أُقيمت على أرضية ملعب الشهيد هيثم كجو بقامشلو، وبحضور جماهيري كبير ومن كِلا الجنسين.
وأُقيمت مباراة كأس السوبر للسيدات بكرة القدم، وجمعت بين سيدات نادي الآسايش بطلات النسخة الأخيرة لدوري السيدات مع سيدات نادي أهلي عامودا بطلات مسابقة الكأس بنسختها الأخيرة، وهي تأتي كإعلان عن بداية الموسم الكروي للسيدات بكرة القدم لعام 2023.
وضمت تشكيلة الناديين نجمات على مستوى سوريا لكرة القدم، ورغم ذلك لم تصل المباراة للمستوى الفني المطلوب، بسبب الحرص والحذر الذي رافق لاعبات الناديين طوال وقت المباراة، بحيث أي خطأ قد يؤدي إلى هدف، وبالتالي إلى خسارة المباراة.
في الشوط الأول رد القائم هدفين محققين لسيدات الآسايش، بينما غاب التركيز للاعبات أهلي عامودا أمام المرمى لترجمة فرصهن إلى أهداف في شباك الآسايش، الشوط الثاني حاول الناديان التسجيل، ولكن دون جدوى، لتنتهي المباراة سلباً دون أهداف، وليتوّجها إلى ركلات الترجيح، والتي ابتسمت لسيدات الآسايش اللواتي فزنَ بنتيجة 5×3، ولتقام بعدها مراسم التتويج، والتي قدمت فيها ميداليات لسيدات الآسايش من ثم تسلّمت قائدة نادي الآسايش إلهام أوغلان الكأس، وسط فرحة لاعبات وإدارة نادي الآسايش.
ومباراة كأس السوبر أُقيمت بعد غياب دوري السيدات الموسم الماضي عن روزنامة البطولات الرسمية في إقليم الجزيرة، وكانت النسخة الثالثة في تاريخ مسابقات كرة القدم في إقليم الجزيرة، حيث أُقيمت لمرتين في السابق، وكانت على الشكل التالي:
ـ بتاريخ 17/8/2018، أُقيمت مباراة كأس السوبر لأندية إقليم الجزيرة لكرة القدم للسيدات وفازت سيدات أهلي عامودا بالكأس بعد تغلّبهن على سيدات قامشلو بهدف بدون رد، على أرضية ملعب قامشلو الكروي المُغطى.
ـ بتاريخ 17/8/2019، أُقيمت مباراة كأس السوبر، وفازت سيدات أهلي عامودا بالكأس بعد تغلبهن على سيدات قامشلو بفارق ركلات الترجيح 2×1 بعد انتهاء الوقت الأصلي بهدف لهدف المباراة أُقيمت على أرضية ملعب عامودا المُعشّب.
ويُذكر أن النسختين السابقتين لُعِبتا على أرضية الملاعب المغطاة (سداسيات)، بينما هذه النسخة هي للمرة الأولى تُقام على الملاعب الكبيرة.
كما أن دوري أندية إقليم الجزيرة للسيدات بكرة القدم من المقرر أن ينطلق يوم الجمعة 15/9/2023، ولكن لم يصدر بعد أي جدول رسمي للجولة الأولى من الدوري حتى الآن.