سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

جولة جديدة لدوري الإقليم واعتداء على حكم ساحة أبرز أحداثها

قامشلو/ جوان محمد ـ

أقيمت منافسات الجولة الثالثة إياباً من دوري أندية إقليم الجزيرة للرجال بكرة القدم لعام 2023، وكان الحدث الأبرز اعتداءً بالضرب على حكم مباراة ناديي سردم، والاتحاد، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب شرمولا بعامودا.
وتتكرر حوادث الاعتداءات على الحكام في بطولات إقليم الجزيرة لكرة القدم، وخاصة الرسمية منها، التي يقيمها المجلس الرياضي في الإقليم، وحتى الشعبية والتي تنظم عبر لجان رياضية في الملاعب المغطاة بمختلف المدن.
وفي لقاء ناديي سردم والاتحاد، وبعد مرور إحدى عشرة دقيقة من الشوط الأول من المباراة، قام لاعب من نادي الاتحاد بالضرب معتدياً على حكم مباراته مع نادي سردم، وذلك بعد إشهار البطاقة الحمراء في وجهه وطرده من اللقاء، فتوقفت المباراة، ثم جاء القرار بإنهائها بنتيجة التعادل السلبي دون أهداف.
وقدمت إدارة نادي الاتحاد اعتذاراً عن الحادثة، ووعدت بمحاسبة اللاعب، وبعدم تكرار مثل هذه الأفعال، وذلك عبر بيان نشرته على صفحة النادي الرسمية على الفيسبوك، بينما ينتظر أن يعقد اجتماع لمكتب كرة القدم واللجنة الفنية للعبة كرة القدم قريباً، وستتم دراسة تقرير المراقب، والحكام للمباراة، وعليه سيقرر نتيجة المباراة، والعقوبة التي ستتخذ بحق اللاعب الذي قام بالاعتداء، وذلك حسب قانون العقوبات واللوائح التأديبية للمجلس الرياضي في إقليم الجزيرة.
كما شهدت الجولة مباريات أخرى، ففي ملعب شهداء الدرباسية فاز نادي خبات على نادي سري كانيه، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وبالنتيجة نفسها فاز نادي شبيبة الحسكة على نادي آشتي في اللقاء، الذي جُمع بينهما على أرضية ملعب تل خنزير، وعلى أرضية ملعب شرمولا في اليوم الثاني من المنافسات، فاز نادي جوانن باز على نادي الأخوة بهدفين مقابل هدف واحد، كما فاز نادي الآسايش على نادي آليان بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، على أرضية ملعب شهداء 12 آذار بقامشلو.
من جانبه أصدر مكتب كرة القدم في الأسبوع المنصرم قراره بخصوص تغيب نادي قنديل عن مباراته في الجولة الثانية إياباً أمام نادي برخدان، وعليه تقرر وبعد دراسة تقارير حكام ومراقبي مباريات الجولة الثانية إياباً من دوري الرجال ما يلي:
1-إيقاف نادي قنديل فئة الرجال لموسم كروي كامل، وهبوطه إلى الدرجة الأدنى وتحرير كشوف لاعبيه ويعدُّ خاسراً قانونياً مبارياته المتبقية استناداً إلى المادة 20 الفقرة 20/2.
2-إيقاف لاعب نادي الاتحاد فئة الرجال ألدار أحمد موسماً كروياً كاملاً استناداً إلى المادة 17.
وبعد ختام الجولة الثالثة إياباً أصبح ترتيب الأندية في المجموعتين الأولى والثانية على الشكل التالي:
المجوعة الأولى:
1ـ الآسايش 15نقطة +16.
2ـ الصناديد 12 نقاط +10.
3ـ برخدان 9 نقاط -2.
4ـ آليان 4 نقاط -8.
7ـ قنديل نقطة واحدة -16.
المجموعة الثانية:
1ـ سردم 27 نقطة +47.
2ـ خبات 27 نقطة +19.
3ـ شبيبة الحسكة 15 نقطة +4.
4ـ سري كانيه 11 نقطة +0.
5ـ الأخوة 10 نقاط -2.
6ـ الاتحاد 10 نقاط +3.
7ـ جوانن باز 9 نقاط -14.
8ـ آشتي صفر -57.
وللتنويه لم تُضَف أية نقطة لنادي سردم لحين القرار الرسمي لنتيجة مباراته مع نادي الاتحاد، والتي توقفت عند الدقيقة 11 بعد طرد لاعب من نادي الاتحاد واعتدائه على حكم مباراة، وبانتظار اجتماع مكتب كرة القدم واللجنة الفنية للعبة والقرارات، التي ستتمخض عن الاجتماع بخصوص المباراة، نتيجةً، وعقوباتٍ.