No Result
View All Result
روناهي/ قامشلو ـ
نظَّمت حركة الشبيبة الثورية في مدينة قامشلو مظاهرة جماهيريَّة في السادس من شهر كانون الأوّل الجاري، تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان والاعتداءات التركية على مناطق شمال وشرق سوريا، حيث انطلقت المظاهرة من دوَّار الصَّوامع باتجاه دوّار عفرين في منطقة العنتريّة وحمل الأهالي صوراً للقائد أوجلان ومردِّدين هتافات تنادي بالحرية للقائد قائلين لا حياة بدون القائد، وتوقَّفت المظاهرة عند دوَّار عفرين، بعدها وقف الأهالي دقيقة صمت على أرواح الشِّهداء ومن ثمَّ ألقى الإداري في الشَّبيبة الثَّوريَّة “شيرهات أحمد” كلمة قال فيها: “القائد عبد الله أوجلان معتقل منذ 23 عاماً ولا نعرف حالته منذ فترة طويلة وهذا يزيد من شكوكنا. إننا نحتاج أيضًا إلى معرفة وضع قائدنا. كشعب وشباب في شمال وشرق سوريا، سندعو دائمًا إلى حرية قائدنا، وكذلك القوة والفكرة التي تجعل القيادة في ثقافتنا سوف نعزز ونجعل استقلالنا أكثر إشراقاً، ونقول أيضاً: من الضروري أن تطالب كل الفئات في شمال وشرق سوريا بحرية القائد أوجلان، لأن القائد عبد الله أوجلان ليس قائد الشعب الكردي، بل القائد لجميع الشعوب المحبة للحرية”.
وقال شيرهات أحمد في ختام حديثه: “حتى تسقط قطرة دم في جسدنا، سنكون مناصرين ومدافعين عن قضية الحرية وسنفي بقضية شهدائنا، لأنَّنا بفضل الشهداء والمقاومين انتصرنا وسننتصر دائماً. صحيح أننا نقدّم آلاف الشهداء، لكن بدلاً من كل شهيد سيكون هناك مئات الآلاف من المقاتلين من أجل الحرية، وبدلاً من كل حرب عصابات سيكون هناك مئات الآلاف من المقاتلين”.

No Result
View All Result