سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

استذكار شهداء مجزرة الحي الغربي بقامشلو

مركز الأخبار ـ

تجمّع المئات من أهالي مدينة قامشلو، بمشاركة إداريين ومسؤولين في الإدارة الذاتية، بمكان التفجير الذي نفذه مرتزقة داعش بالحي الغربي من المدينة، والذي استشهد نتيجته العشرات من المدنيين، ودمار كامل لمنازل ومحال المواطنين بمكان التفجير.

وبدأت مراسم الاستذكار، مساء يوم الأربعاء بتاريخ 27/7 /2022، عند الساعة السادسة مساءً في مكان التفجير بالحي الغربي، بمشاركة ذوي الشهداء الذين رفعوا صور أبنائهم الذين استشهدوا في هذا التفجير.

ومن ثم تحدثت الإدارية في مجلس عوائل الشهداء بإقليم الجزيرة، جواهر عثمان، خلال المراسم، استذكرت في حديثها شهداء هذه المجزرة، مؤكدةً أن هذا العمل كان هدفه النيل من إرادة وعزيمة أهالي المدينة، إلا أنهم فشلوا في ذلك.

وأكدت جواهر عثمان، بأن هذا العمل لم يكن بتدبير من مرتزقة داعش فقط، بل كانت هناك قوة داعمة ساعده في تنفيذ هذه المجزرة، مشددةً على أن مثل هذه الجرائم لن تنال من عزيمة وإصرار أهل المنطقة بالدفاع عن مكتسبات شهدائهم. وانتهت المراسم بإيقاد الشموع في مكان حدوث المجزرة، من قبل المشاركين.

والجدير ذكره أنه في 27 من شهر تموز لعام 2016، نفذ مرتزقة داعش عملاً إرهابياً من خلال تفجير شاحنة، أسفر عن استشهاد “62” مدنياً بينهم أحد أعضاء قوات الأسايش، وأصيب أكثر من 177 آخرين بجروح مختلفة، ولحق الدمار ببنايتين وعدد من المحال التجارية.