سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

سردم يخطف اللقب من قوى الأمن الداخلي

روناهي/ قامشلو ـ

خطف نادي سردم ممثل إقليم الجزيرة لقب بطولة شمال وشرق سوريا لكرة القدم من نادي قوى الأمن الداخلي من الرقة بطل النسخة الأولى بعد الفوز عليه في المباراة النهائية من البطولة بفارق ركلات الترجيح.
وتوافد الآلاف من مختلف مناطق شمال وشرق سوريا لحضور المباراة النهائية بين رجال نادي سردم ممثل إقليم الجزيرة ونادي قوى الأمن الداخلي ممثل مدينة الرقة والتي لعبت على أرضية ملعب شهداء الثاني عشر من آذار بقامشلو.
الشوط الأول كانت هناك أفضلية نسبية لسردم، والذي رد القائم هدف محقق له، واعتمد نادي قوى الأمن الداخلي خطة دفاعية وحاول الوصول لمرمى سردم عبر هجمات مرتدة ولكنه لم يستطيع غير مرة واحدة الوصول لمنطقة سردم ولكن لم يستفد منها كما يجب.
الشوط الثاني شهد تحولاً كبيراً وغير متوقع عندما سجّل الأمن الداخلي هدفين في ظرف خمس دقائق، ومع بقاء ربع ساعة على نهاية المباراة استطاع سردم العودة للمباراة بعد تسجيله هدف من ضربة جزاء اعترض عليها نادي الأمن الداخلي، وسجل سردم هدفاً ثانياً ليحقق التعادل وليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح والتي أبدع فيها حارس سردم خلف الحجي، والذي استطاع صد ثلاث ركلات ولتنتهي بنتيجة 3×1 لصالح سردم، وليتوّج بطلاً لشمال وشرق سوريا لكرة القدم.
نبذة قصيرة عن البطولة
ـ بتاريخ 13/5/2022، انطلقت منافسات بطولة شمال وشرق سوريا لكرة القدم للأندية “الرجال” النسخة الثانية، بمشاركة 24 نادياً مثّلوا إقليم الفرات وإقليم عفرين وإقليم الجزيرة ومدن الرقة والطبقة ومنبج ودير الزور.
وتم شطب ناديين في الدور ربع النهائي من قبل اللجنة المنظمة والمشرفة على الدوري وهما الجزيرة من منبج بسبب التعدي على الحكم في مباراته مع ذيبان من دير الزور في الدور ربع النهائي ونادي الفرات من كوباني الذي اعتدى على الحكم في مباراته مع قوى الأمن الداخلي أيضاً ضمن الدور ربع النهائي ذهاباً.
سردم ممثل إقليم الجزيرة استطاع الوصول إلى المباراة النهائية من مباراة الذهاب مع ذيبان من دير الزور عندما فاز عليه في الرقة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وفي مباراة العودة أي مباراة الإياب فاز بثلاثة أهداف دون رد بعد مضي أقل من ربع ساعة من عمر المباراة والتي أعلن حكام الساحة نهايتها لعدم اكتمال النِصاب القانوني لعدد اللاعبين في الملعب أي أقل من سبعة لاعبين.
الأمن الداخلي من الرقة هو الآخر كان قد حسم بشكلٍ كبير بطاقة التأهّل للمباراة النهائية بعد فوزه على غرانيج من دير الزور بثمانية أهداف دون رد، ولكنه خسر في مباراة الإياب بهدفين مقابل هدف واحد على أرضية ملعب الفرات بالرقة، ولكن لم يشفع الفوز لغرانيج بسبب الخسارة الكبيرة في مباراة الذهاب كما ذكرنا بثمانية أهداف دون رد.
ألقاب فردية
نبيل كورو أفضل حارس من نادي سردم ـ يلماز عيسى أفضل لاعب في البطولة من نادي سردم ـ عيسى العلي هداف البطولة برصيد 11 هدف من نادي سردم.
حامل النسخة الأولى هو نادي قوى الأمن الداخلي من الرقة وفاز وقتها على سري كانيه من إقليم الجزيرة بهدف دون رد.