سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

“دافعوا عن كردستان” مسيرة حاشدة في مدينة دوسلدورف الألمانية

مركز الأخبار –

شهدت مدينة دوسلدورف الألمانية مسيرةً حاشدة من الجالية الكردية وأصدقائها، ضد الهجمات التركية على الشعب الكردي في باشور وروج آفا كردستان، حيث واستخدم جيش الاحتلال التركي الأسلحة الكيماوية ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني.
انطلقت المسيرة صباح السبت في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، بدعوةٍ من حركة المرأة الكردية في أوروبا ومؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا،‎ وذلك تحت شعار” دافعوا عن كردستان ضد دولة الاحتلال التركي واستخدامها للأسلحة الكيماوية”.
وتجمعت الجالية الكردية، صباح السبت في Kirscheplatzê ‎ حيث رددوا شعارات عاش حزب العمال الكردستاني ولتَمُتْ الخيانة، متوجهين نحو ساحة التجمع Graf-Adolf-Platzê ‎ في مدينة دوسلدورف.
وفي مكان التجمع تحولت المسيرة إلى تجمع جماهيري بدأ بالوقوف دقيقة صمت تلاها كلمات الوفود المشاركة من ممثلي الأحزاب السياسية، وأعضاء منظمات حقوق الإنسان في أرجاء كردستان الأربعة، ومن دول مختلفة من العالم والبيئيين وممثلو الحركات النسائية وشخصيات باسم الإيزيديين وحركة التاميل وحركة زاباتيستا.
ونددت الكلمات بهجمات دولة الاحتلال التركي، ودعت المؤسسات المعنية للتحقيق في استخدام الأسلحة الكيمياوية، وانتهى التجمع بترديد الأغاني من قبل أعضاء فرقة حركة الثقافة والفن والشعارات التي تندد بالاحتلال.