سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

الرئيس الفرنسي: منح صفة مرشح لعضوية الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا رسالة لروسيا

ماكروقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يوم الخميس، إن قرار منح أوكرانيا ومولدوفا صفة مرشح لعضوية الاتحاد الأوروبي يبعثمركز الأخبار – وكالات
مركز الأخبار – قال الرئيس الفرنسي أمانويل ماكرون، بأن منح أوكرانيا صفة مرشح لعضوية الاتحاد الأوروبي رسالة واضحة للغاية، ومتسقة مع ما قامت به أوروبا منذ اليوم الأول للصراع، وهو: الرد السريع بطريقة تاريخية وموحدة، من خلال العقوبات، بعد يومين من بدء الصراع هناك عقوبات متتالية لروسيا من قبل الاتحاد الأوروبي، كما أن هناك دعماً اقتصادياً وعسكرياً ومالياً لأوكرانيا.
وتابع الرئيس الفرنسي، في مؤتمر صحفي إلى جانب رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، ورئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، أن “أوروبا الموحدة القوية كانت على مستوى المهمة”.
وذكر ماكرون: “نحن مدينون للشعب الأوكراني، الذي يقاتل للدفاع عن قيمنا وسيادته وسلامة أراضيه، كما أننا مدينون لمولدافيا فيما يتعلق بوضعها السياسي، ومحاولات زعزعة الاستقرار التي تشهدها”.
يذكر أن قادة الدول الأوروبية، كانوا قد وافقوا على منح كل من أوكرانيا ومولدافيا صفة مرشح لعضوية الاتحاد الأوروبي، وهي خطوة وصفها رئيس المجلس الأوروبي بأنها “لحظة تاريخية”.