سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

في دمشق النظام السوري يقوم بإخلاء عدد من المنازل في ركن الدين

مركز الأخبار –

أقدمت حكومة النظام السوري في دمشق، على إخلاء عدد من المنازل في حي ركن الدين، بسبب ما قالت إنه انهيار ترابي في “الفالق الانهدامي”، وحرصاً على سلامة المواطنين.
وقالت محافظة دمشق في بيان لها:” إن “المديريات المعنية كشفت بالتعاون مع خبرات هندسية على الموقع تمهيداً لإجراء السبور وإيجاد طرق الحل المناسبة”.
من جانبه، قال مدير دوائر الخدمات في محافظة دمشق “نضال الحافظ”، لصحيفة “الوطن” الموالية للحكومة السورية، إنه “تم إخلاء 18 منزلاً بشكلٍ مؤقت جزء من المواطنين توجه لأقاربه مع تكفل المحافظة بتأمين سكن بديل مؤقت في إحدى مراكز الرعاية الاجتماعية ريثما تُعالج المشكلة”.
وأضاف: “فور تبلغ الجهات المعنية بالحادث توجهت إلى المكان مباشرةً، وبالتعاون مع المجتمع المحلي تم إخلاء المنازل”، مبيناً أنه “بناءً على التقرير الهندسي من أصحاب الخبرة يتخذ الإجراء اللازم مع مراقبة الفالق الانهدامي حاليا”.
وأشار: إلى أنه “لا وجود لأية أضرار حالياً”، مبيناً أن “الفالق الانهدامي ونتيجة العوامل الجيولوجية للتربة قد يحدث انهيارات مفاجئة، لذا تم إخلاء المنازل المجاورة”.
والجدير ذكره، تعاني الأبنية ومنازل المدنيين في مناطق سيطرة الحكومة السوريّة، وخاصةً التي تعرضت لقصف جوي وبري، من تصدعات كبيرة، أسفر بعضها على الانهيار في فترات سابقة.