سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

الاتحاد الرياضي في الطبقة يُعلن عن بدء بطولة تنشيطية لكرة الطاولة

الطبقة /عمر الفارس – نظّم الاتحاد الرياضي في مدينة الطبقة بطولة دوري مُصغر لكرة الطاولة دامت ليومين وذلك بمشاركة 60 لاعباً ولاعبة من جميع الفئات العمرية، حيث جرت البطولة في صالة المركز الثقافي الواقعة في الحي الثاني بالطبقة.
ضمن البطولات الرياضية التنشيطية التي ينظمها الاتحاد الرياضي بالطبقة قام مكتب الألعاب الفردية التابع للاتحاد الرياضي بإجراء بطولة كرة الطاولة، والتي استمرت ليومين بمشاركة لاعبين من كافة الفئات العمرية ناشئين ورجال والسيدات التي سجلت مشاركتها ووجودها في هذهِ البطولة.
تنظيم البطولة
وللحديث عن البطولة التقينا بالرئيسة المشتركة للاتحاد الرياضي في مدينة الطبقة شذى الشبيب حيث تحدثت لنا بقولها: “أطلق الاتحاد الرياضي بالطبقة بطولة كرة الطاولة البينغ بونغ والتي أقيمت منافساتها في صالة المركز الثقافي بالطبقة، وتضمنت مرحلة التصفيات الأولى للمجموعات المشاركة، والتي بلغ عددها أربع مجموعات منها مجموعتين لفئة الناشئين ومجموعة من فئة الذكور الرجال ومجموعة للسيدات، وتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للتصفيات النهائية في اليوم الثاني إلى المرحلة الأخيرة”.
وتابعت شذى الشبيب الرئيسة المشتركة للاتحاد الرياضي بالطبقة حديثها: “إن البطولة جاءت بعد تشكيل عدة فرق لكرة الطاولة منظمة بشكلٍ كبير يُشرف على تدريبها الاتحاد الرياضي وبوجود عدد من المدربين وأصحاب الخبرة الرياضية في المدينة، حيث عمل الاتحاد الرياضي على تأمين مستلزمات البطولة من طاولات وكرات ومضارب وحكام أصحاب خبرة”.
توفير مشاركات وتطوير المواهب
ومن جانب آخر تحدث لنا أحد المشاركين والمنظمين لبطولة كرة الطاولة بالطبقة ياسر علي الحسين، حيث بين لنا أهمية مثل هذهِ البطولات التي تُنمي المهارات الفردية للألعاب الرياضية الفردية ذات التركيز العالي وتوفير الفرص لكشف المواهب وتطويرها، ولاسيما أننا لاقينا إقبالاً كبيراً على هذه البطولة من أبناء مدينة الطبقة وريفها، ولا ننسى مشاركة السيدات التي كانت محض الاهتمام الكبير من قبل الاتحاد الرياضي بالطبقة.
يُذكر بأنه شهد اليوم الثاني والأخير من البطولة المباريات النهائية للفئات المشاركة وتم تكريم الفائزين فيها من قبل الاتحاد الرياضي بالطبقة.