سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

دميرتاش: المعارضة التركيّة ستجد الأرضيّة المناسبة للفوز بالانتخابات المُقبلة

مركز الأخبار ـ

قال السياسي الكردي والرئيس المشترك السابق لحزب الشعوب الديمقراطي المعتقل في السجون التركية صلاح الدين دميرتاش، إن نظام الرئيس رجب طيب أردوغان، انحل وتفكك وانتهى، وأكد بأن المعارضة ستجد أرضية قوية للتعاون والفوز بالانتخابات المقبلة في تركيا.
وأوضح دميرتاش في رده على أسئلة قناة (آر تي تي) بقوله: لن يقف أي مركز قوة في الدولة من الآن فصاعداً مع أردوغان ويدعمه تجنباً لاتهامه بالتواطؤ معه، وأن أردوغان يلعب حالياً في الوقت الضائع، ويستمر في إحداث الفوضى.
وأضاف دميرتاش: إن نظام أردوغان قد انهار، وأن مراكز القوة في الدولة لن تدعمه ولن تكون طرفًا في الجرائم التي تُرتكب ضد الشعب التركي عامةً والكرد بشكل خاص، وإنه لا أحد مُلزم بالجلوس جنبًا إلى جنب مع حزب الشعوب الديمقراطي، فحزب الشعوب الديمقراطي لا يفرض أو يبتز أو يستجدي أحداً.
وعن إمكانية توليه رئاسة حزب الشعوب الديمقراطي مرة أخرى؟ قال دميرتاش: بالطبع لم أنفصل عن السياسة والنضال ولن أفعل، بالنسبة لي السياسة لا تعني المقعد أو السلطة، سأتشرف فقط بتنفيذ أي مهمة بتكيف من حزبي وشعبي، وسأكون دائماً في خدمة شعبي وحزبي.
وفي نهاية حديثه تحدث صلاح الدين ديميرتاش حول التوافق على مرشح رئاسي تدعمه المعارضة، بالقول: إن إدارة حزب الشعوب الديمقراطي ستقرر مع قاعدتها، ما إذا كان حزب الشعوب الديمقراطي سيرشح مرشحًا في الانتخابات الرئاسية أم ستدعم مرشحًا آخر.