سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

نساء منبج: صامدون أمام إجرام الاحتلال التركي بوحدة الشعوب

منبج/ آزاد كردي ـ

استنكرت النساء بمدينة منبج الاعتداءات التركية المستمرة بالطائرات المسيرة على مدينة كوباني خصيصاً ومناطق شمال وشرق سوريا عموماً، وأوضحن بأن هدف من الاستهداف هو إفشال وضرب الأمن والاستقرار الذي يعمّ هذه المناطق إجمالاً.
وكانت الإدارة المدنية الديمقراطية بمدينة منبج وريفها قد دعت يوم الأربعاء، إلى مسيرة جماهيرية جانب دوار الميزان. وشارك فيها اللجان والمؤسسات والمجالس والعشرات من السكان، نددوا من خلالها بالعمليات الإجرامية التي يقوم بها الاحتلال التركي مؤخراً بمدينة كوباني من استهداف للمدنيين والعسكريين.
وبهذا الصدد، التقت صحيفتنا “روناهي” بعدد منى النساء اللاتي شجبن هذه الاعتداءات التي تطال المناطق الآمنة، حيث اعتبرت المواطنة زليخة إبراهيم أن هذه الأعمال الإجرامية لا تفرق بين أحد من المجتمع.
وقالت إن هذا الاستهداف يهدف إلى خلق حالة من زعزعة الأمن والاستقرار التي تعم مدينة منبج وكسر إرادة شعوب شمال وشرق سوريا وضرب مشروع الأمة الديمقراطية.
وشددت في ختام حديثها على مواصلة شعوب شمال وشرق سوريا على رفع الجاهزية للتصدي لكل هذه الاعتداءات بالتكاتف واللحمة الشعبية بين أبناء هذه الشعوب.
وعمد الاحتلال التركي إلى استعمال سلاح الطائرات المسيرة مؤخراً بمناطق شمال وشرق سوريا بعدما أفلس من تدمير مشروع الأمة الديمقراطية حيث استهدف بطائرات مسيرة خلال أسبوع سيارتين مدنية وأخرى عسكرية.
من جهتها، دعت المواطنة نقشية خليل إلى وقوف المجتمع الدولي ضد هذه الاستفزازات وردع الاحتلال التركي من أجل إيقاف عدوانه المستمر على مدينة كوباني ومناطق شمال وشرق سوريا بشكل عام.
وأشارت إلى أن هذه الاعتداءات تسببت بوقوع إصابات في صفوف المدنيين فضلاً إلى زرع حالة من الترويع والخوف عند السكان. وهو يحاول من هذا الاعتداء ضرب أواصر اللحمة الشعبية بين الشعوب، من خلال مدينة دون غيرها.
واعتبرت أن هذه الاعتداءات المستمرة تتزامن مع ذكرى احتلال مناطق سري كانيه، وكري سبي، وذكرى استشهاد الشهيدة هفرين خلف، وذكرى ضرب قلعة الصمود كوباني أيضاً.
 وفي ختام حديثها، أكدت المواطنة نقشية خليل بأن المجتمع الدولي والدول ذات الشأن السوري تقف عاجزة عن إيقاف هذه الاعتداءات بل أنها تتكرر بين الفينة والأخرى دون محاسبة أو عقاب. الشعب السوري أثبت قدرته على الصمود أمام الآلة الإجرامية للاحتلال التركي وغيره، ولا مناص في مواجهتها إلا بتكاتف الجميع.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.