سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

ناشئات الخابور نجمات من ذهب… بطلات لسوريا للعام الثاني على التوالي

روناهي/ قامشلو ـ

ليس بغريب فهن بطلات وهو لقب واسم على مُسمى، ناشئات الخابور يحققنَ بطولة الناشئات للعام الثاني على التوالي، بعد فوزهن على ناشئات فيروزة بهدف قاتل جاء في الدقيقة الأخيرة عبر النجمة الواعدة جلنار مصطفى.
ناشئات الخابور بأقل دعم وإمكانات، وبدون أية هزيمة وبالعلامة الكاملة انتقلن من الدور الأول إلى الدور نصف النهائي بعد تحقيقهن الفوز في كل مباريات الدور الأول.
أول مباراة لهن كانت مع ناشئات جرمانا في مباراة هامة وندّية كانت بنفس الوقت، وحققن الفوز على ناشئات جرمانا بهدف دون رد، وأقيمت المباراة على أرضية ملعب البوتشي (مدينة الفيحاء الرياضية) بدمشق بينما حققن فوزاً كبيراً على ناشئات الجيش بنتيجة كبيرة وصلت إلى 11 هدفاً مقابل هدفين، وتغيبت ناشئات المجد عن المباراة التي كانت ستجمعهن مع ناشئات الخابور واللواتي فزن قانونياً بنتيجة 3×0، بسبب تغيّب ناشئات المجد عن المباراة.
وفي الدور نصف النهائي لعبت ناشئات الخابور مع ناشئات العربي وفزن بثلاثة أهداف دون رد، ليتأهلن لملاقاة ناشئات فيروزة اللواتي تأهلن على حساب ناشئات عمال السويداء بعد الفوز عليهن بهدفين دون رد.
في المباراة النهائية التي خاضتها ناشئات الخابور مع ناشئات فيروزة وفي مهمة لم تكن بالسهلة، ولكن بطلات سوريا لا مستحيل أمامهن، فقد حققن الفوز في الدقيقة الأخيرة من المباراة عبر النجمة الواعدة جلنار مصطفى، وأهدت ناديها الفوز بهدف دون رد وليتوجن باللقب للمرة الثانية، بعد تحقيقهن لقب النسخة الأولى عام 2020.
اللقب جاء بالجهد والتعب
مدرب ناشئات الخابور الكابتن دليل آلبار “رشو” ذكر لصحيفتنا “روناهي” من دمشق عبر اتصال هاتفي بأنه يهدي الفوز لكل أبناء شمال وشرق سوريا وعلى وجه الخصوص أهالي اللاعبات وكل من يساند ويقف مع النادي.
وأضاف آلبار: “كنا نستحق اللقب فقد بذلنا جهدنا وتعبنا قبل الحضور لدمشق أثناء التدريب والتحضير للبطولة، وفي المباراة النهائية الشوط الأول كنا الأفضل فيه، ولم نستغل فرصنا بشكلٍ جيد، وفي الشوط الثاني كانت هناك أفضلية لناشئات فيروزة، ولكن استطعن تسجيل هدف الفوز وزرع الفرحة في قلوب جماهيرنا”.
غير التتويج باللقب الجماعي فقد حققت الناشئات جوائز وألقاب فردية، حيث نالت اللاعبة آية محمد لقب هدافة الدورة برصيد خمسة أهداف والحارسة بيلين مصطفى الأحمد لقب أفضل حارسة.
أما بخصوص المركز الثالث للدورة فقد حققت ناشئات عمال السويداء المركز الثالث بعد فوزهن على ناشئات العربي بركلات الترجيح بنتيجة 5×6 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي من دون أهداف.
نجمات من ذهب
إذاً بحروف من ذهب تسطر ناشئات الخابور للعام الثاني على التوالي إنجازاتهن، رغم المصاعب وقلة الدعم، ويأتي ذلك بجهود الكادرين الفني والإداري واللاعبات وأهاليهن، والقلة القليلة التي تقف معهن وتساندهن خلال مسيرة البطولات.
يُذكر أن ناشئات الخابور حققن اللقب العام الماضي للدورة بعد فوزهن في المباراة النهائية على ناشئات جرمانا بأربعة أهداف لهدفين، بينما حققت سيدات النادي لقب النسخة الثانية لدوري السيدات لكرة القدم موسم 2020 ـ 2021.
وللعلم سيدات وناشئات نادي الخابور هن من مواهب إقليم الجزيرة، حيث الغالبية من نادي قامشلو وبسبب الظروف المادية الصعبة مثلن في إقليم الجزيرة نادي الأسايش للموسم الماضي وحققن اللقب، بينما ساهمن في اللقب الأول للدوري السوري العام للسيدات على الملاعب المكشوفة مع سيدات عامودا موسم 2019 ـ 2020، وكما ذكرنا آنفاً حققن لقب النسخة الثانية باسم سيدات الخابور ويلعب في صفوف النادي في المشاركات الخارجية على صعيد سوريا لاعبة من كوباني وهي فريال أحمد وتلعب حالياً مع نادي التربية في إقليم الفرات، ولاعبات من نادي فدنك في إقليم الجزيرة.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.