سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

العيادة المتنقلة في ديرك.. أبرز مشاريع وقف المرأة الحرة

كركي لكي/ ليكرين خاني –

قدمت العيادة المتنقلة التي فتحها مكتب وقف المرأة الحرة في منطقة ديرك على مدار العام خدمات صحية متنوعة كرعاية الحوامل وتنظيم الأسرة وتقديم الأدوية مجاناً.
للعيادات المتنقلة أهمية كبيرة وخاصةً للقرى البعيدة عن مراكز المدن والتي يقل فيها أو تنعدم العيادات والمراكز الطبية، وتشمل العيادات المتنقلة خدمات في الاستشارة وتقديم الأدوية والتوعية حول الأمراض السارية والمعدية، لهذا ونظراً إلى ضرورة تواجد الرعاية الصحية حتى أبعد نقطة سكنية.
حول الهدف من تجهيز العيادة المتنقلة بديرك بينت عضوة مكتب وقف المرأة الحرة في منطقة ديرك آية سعيد: “بسبب قلة المراكز الصحية في قرى الناحية ومن أجل مساعد الأهالي في تأمين الأدوية اللازمة وتقديم الرعاية الصحية للنساء في القرى جهزنا عيادة تعمل بكادر طبي مكون من ممرضة وقابلة قانونية بتاريخ ٢٧/٩/٢٠٢٠”.
وأضافت آية: “العيادة تخدم أكثر من عشرين قرية وفق برنامج أسبوعي من أجل تغطية أكبر عدد من القرى في منطقة ديرك، بالإضافة إلى عمل العيادة التوعوي حول الأمراض المعدية ولا سيما في الوقت الحالي مع انتشار جائحة كورونا وخطر العدوى”.
ومن جانبها بينت بسنة أحمد من سكان قرية كاني كركي التابعة لناحية ديرك أن فكرة العيادة المتنقلة خدمت أهالي القرية وعلى وجه الخصوص النسوة بكافة أعمارهن والفتيات، نظراً لاهتمام العيادة المتنقلة بالمرأة.
وتابعت بالقول: “وأنا كامرأة كبيرة في السن استفدت بشكل كبير من العيادة المتنقلة التي توفر الأدوية لي على الدوام لأن قريتنا بعيدة عن مركز المدينة، وتهتم بوضعي الصحي من قياس للضغط والسكري بالإضافة إلى توعية أهالي القرية باستمرار حول الأمراض المعدية والمزمنة”.
واختتمت حديثها قائلةً: “في الحقيقة؛ فكرة هذه العيادة خدمت قرى كثيرة، لهذا أشكر كل القائمين على هذا العمل المميز والخدمة المستمرة والاهتمام”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.