سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

نادي برخدان للسيدات يُتوّج باللقب الأول لكرة القدم

قامشلو/ جوان محمد ـ

توِّج نادي برخدان للسيدات بلقب الدوري الأول لكرة القدم للسيدات في إقليم الفرات قبل نهاية الدوري بجولتين، وذلك بعد فوزه على نادي نسرين للسيدات بهدفين دون رد، ووسّعن بذلك الفارق بينهن وبين وصيفاتهن في الدوري صاحبات المركز الثاني سيدات التربية إلى ثماني نقاط.
وتصدرت الدوري سيدات برخدان برصيد 30 نقطة وما زالت لديهن مباراة واحدة، ولكنهن حسمن اللقب بعد ابتعادهن عن أقرب منافساتهن في الدوري سيدات التربية بفارق ثماني نقاط.
وجاء ذلك بعد تغلبهن على سيدات نسرين كما ذكرنا بهدفين دون رد على أرضية ملعب صداقة كوباني والنرويج (1)، ضمن منافسات الجولة الخامسة إياباً من دوري السيدات بكرة القدم في إقليم الفرات.
سيدات برخدان قدمنَ أداء مميزاً في الدوري رغم أنها التجربة الأولى لهن، ومقارنةً بظروف اللعبة والإمكانات المتوفرة فالخطوة كانت إيجابية وتمهّد لانتشار اللعبة بشكلٍ أكبر، فتشكيل سبعة نوادي من أول تجربة يعتبر إنجازاً كبيراً في المرحلة الحالية.
وضمن منافسات الجولة الخامسة إياباً أيضاً من دوري السيدات في إقليم الفرات تغلبت سيدات الوحدة على سيدات العمال بهدف بدون رد، كما فازت سيدات التربية على سيدات روشين بستة أهداف لهدف لتتساوى سيدات التربية والوحدة بنفس عدد النقاط، ولكن سيدات التربية يتفوقن بفارق المواجهات.
ومع نهاية منافسات الجولة الخامسة وتسيّد سيدات برخدان الترتيب وتحقيق اللقب أصبح ترتيب الأندية على الشكل التالي:
1ـ برخدان 30نقطة +35.
2ـ التربية 22 نقطة + 38.
3ـ الوحدة 22 نقطة + 10.
4ـ روشين 12 نقاط -9.
5ـ العمال 5 نقاط -7.
6ـ نسرين 5 نقاط -37.
7ـ الفرات 5 نقاط -21.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.