سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

كورونا يضرب نادي سوري ويصيب 11 لاعباً

روناهي/ قامشلو ـ

مع اجتياح الموجة الرابعة للبلاد أُصيب 11 لاعباً من نادي تشرين السوري بفيروس كورونا، وجاء الإعلان عن ذلك عبر الصفحة الرسمية للنادي، والذي بدوره طلب تأجيل مبارياته القادمة في الدوري السوري الممتاز من الاتحاد السوري لكرة القدم التابع لحكومة دمشق.
وتعيش مناطق حكومة دمشق تزايداً في عدد الإصابات بفيروس كورونا، وبحسب وزارة الصحة التابعة لهذه الحكومة بأنه تم تسجيل أعلى حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا المستجد منذ بداية الجائحة في سوريا “آذار 2020” بعد أن سُجل يوم الأربعاء المصادف 22/9/2021، 278 إصابة جديدة، ورفع العدد الإجمالي إلى ٣١٤٢٦ إصابة، بينما أصبحت حالات الشفاء٢٣٢٢٣، أما نسبة الوفيات بحسب وزارة الصحة بحكومة دمشق فقد وصلت إلى ٢١٥٨ شخص.
ونشرت صفحة نادي تشرين الرياضي الرسمية بأنه أجرى كادر ولاعبين فريق رجال تشرين المسحات الخاصة بفيروس كورونا على مدى ثلاثة أيام، بدايةً بستة لاعبين يوم الاثنين الماضي، وعشرين لاعباً يوم الثلاثاء المنصرم، حيث ظهرت إحدى عشرة حالة إيجابية، كما أجريت خمس مسحات صباح الأربعاء ولم تظهر نتائجها بعد حتى ساعة إعداد هذا الخبر.
وبناءً على ذلك طلبت إدارة النادي عبر كتاب رسمي قُدِم للاتحاد السوري لكرة القدم التابع لحكومة دمشق لتأجيل مباراة النادي يوم الجمعة القادم، ولكن أصدر الاتحاد “العربي” السوري قراراً بتأجيل الجولة القادمة بالكامل وهي الخامسة من الدوري السوري الممتاز.
وسوف يُحدد لاحقاً موعد الجدول والتأجيل والذي جاء لتلقي لاعبو المنتخب الأولمبي السوري جرعات من لقاح كورونا مما أظهر على اللاعبين علامات التعب وبحسب الاتحاد العربي السوري بأنه حرصاً على ظهور اللاعبين بكامل جهوزيتهم تم تأجيل الجولة الخامسة في الدوري السوري الممتاز.
وتسببت جائحة كورونا التي ظهرت في مدينة ووهان الصينية في نهاية عام 2019 وزيادة عدد الإصابات عالمياً في آذار عام 2020، وأدت إلى توقف النشاطات الرياضية في أغلب دول العالم لأشهر، وعند البدء بالبطولات الكروية فقد كانت أغلبها هي إقامة المباريات بدون جمهور ومنها بالسماح لنسبة معينة بالحضور مع مراعاة قواعد الحفاظ على البعد الجسدي ولبس الكمامات.
يُذكر بأن نادي تشرين هو بطل النسخة السابقة للدوري السوري الممتاز موسم 2020 ـ 2021، بينما يحتل المركز الثالث حالياً في الدوري السوري لكرة القدم بثمانِ نقاط ويأتي خلف كلاً من الوحدة المتصدر بعشر نقاط والثاني وهو نادي الوثبة الذي يملك ثمانِ نقاط أيضاً ويتقدم على تشرين بفارق الأهداف، ويديره فنياً الكابتن طارق جبّان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.