سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

فريق آرين للسيدات يُحرِز لقب الدورة الكروية بقامشلو…

روناهي/ قامشلو ـ اختتمت منافسات الدورة الكروية للسيدات بكرة القدم، والتي أُقيمت برعاية منظمة Gav”” وبالتنسيق مع الاتحاد الرياضي بإقليم الجزيرة، وذلك بمباراة نهائية جمعت بين سيدات فريقي آفيستا وآرين على أرضية ملعب كلاسيكو جنوب دوار جركين بمدينة قامشلو.
المباراة النهائية كانت مثيرة بشوطها الأول واستطاعت سيدات آرين إنهائه لمصلحتهن بهدف بدون رد، ومع بداية الشوط الثاني رد قائم مرمى فريق آرين كرة لفريق آفيستا لِتُدخل لاعبة من فريق آرين الكرة بالخطأ في مرماها، ويعلن الحكم عن هدف التعادل لسيدات آفيستا، ولكن لاقى القرار اعتراض إدارة فريق آرين وبعدها بدقائق قرر الحكم تثبيت الهدف مجدداً، ولكن رفضوا القرار أيضاً وجلبوا فيديو لأحد الحاضرين على أن الكرة ارتدت من القائم الخلفي للمرمى والقائم الخارجي الذي لا يُحتسب ضمن الملعب فقرر الحكم إلغاء الهدف لترفض إدارة فريق قنديل القرار وتوقفت المباراة على إثرها لأكثر من نصف ساعة وبعد مشاورات وتداخلات تم تثبيت الهدف واستئناف المباراة مجدداً.
ومع بدء المباراة سجلت سيدات آرين هدفين متتاليين، وحاولت سيدات آفيستا التعديل ولكن بدون جدوى ليعلن الحكم عن صافرة النهاية وفوز سيدات آرين بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
بعدها بدأت مراسم التتويج والتي كانت على الشكل التالي:
ـ أفضل لاعبة: شهد جدعان من فريق آرين.
ـ أفضل حارسة مرمى: شيندا علي من فريق آفيستا.
ـ هدافة الدورة: رزان خضر من فريق آرين برصيد ستة أهداف.
ـ جائزة الفريق المثالي: فريق الاتحاد.
ـ كأس بطل الدورة: فريق آرين.
ـ كأس المركز الثاني: نادي آفيستا.
كما قدمت اللجنة المنظمة جوائز للفريقين الأول والثاني بالإضافة إلى منحة مالية رمزية لجميع الفرق المشاركة في الدوري دعماً لكرة القدم النسائية.
الجدير ذكره الدورة شارك فيها ثمانية فرق وهي: آرين وأربيل والاتحاد وقنديل وآفيستا وآفاشين وآشتي ونوروز، ولُعبت بطريقة خروج المغلوب واستمرت لمدة أربعة أيام وهدفت المنظمة من الدورة إلى تشجيع الفتيات للعب كرة القدم، وجمع شعوب المنطقة تحت مظلمة واحدة تحت شعار “الرياضة تجمعنا”.
وتأتي الدورة ضمن أنشطة النسخة الثانية من مشروع (بيت الجزيرة) لتعزيز التماسك المجتمعي والمعيشي المشترك، وترسيخ السلم الأهلي بين شعوب الجزيرة. ولجانب لعبة كرة القدم هناك بطولة كرة الطاولة لكلا الجنسين بمدينة عامودا ودورة للرجال بكرة القدم في مدينة الحسكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.