سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

دوري السيدات: الأسايش يتصدّر والإثارة قادمة

أقيمت منافسات الجولة الثانية من دوري السيدات لكرة القدم في إقليم الجزيرة لموسم 2020 ـ 2021، وفي مباراة الافتتاح كان للأسايش وأهلي عامودا فوزين كبيرين، بينما كان لبيمان فوز صعب، والدوري سيشهد جولات قادمة مثيرة بحسب التوقعات.
وأقيمت منافسات الجولة الثانية من دوري أندية إقليم الجزيرة موسم 2020 ـ 2021، على أرضية ملعب الشهيد هيثم كجو بقامشلو، وفي افتتاح الجولة كان لسيدات الأسايش التميز والفوز بنتيجة كبيرة على سيدات قنديل وبعشرة أهداف بدون رد تناوب على تسجليهن كلاً من: دلناي إسماعيل هاتريك ـ آهين محمد هدفين ـ لافا عثمان هدفين ـ آية محمد هدف ـ رهف حسين هدف ـ جلنار مصطفى هدف.
وفي المباراة الثانية التي شهدت مستوى فنياً جيداً من الناديين بيمان وفدنك، بيمان الذي يلعب بأربع لاعبات قادمات من أندية سوريّة كما استعار لاعبات من أندية أخرى في إقليم الجزيرة واستطاع الفوز على فدنك بهدف بدون رد سجلته اللاعبة وفاء خضر.
وفي المباراة الثالثة والأخيرة من الجولة تغلبت سيدات أهلي عامودا على سيدات الطريق وبأربعة أهداف بدون رد وسجلت الأهداف: منال حاجي هاتريك ـ خديجة عزالدين هدف.
المباراة كانت الأفضلية فيها واضحة لأهلي عامودا وضيّعت اللاعبات الكثير من الفرص، بينما كان الخلل واضحاً في صفوف الطريق.
حارسة مرمى نادي أهلي عامودا “همرين علي” ذكرت لصحيفتنا “روناهي” بأن المستويات للاعبات جيدة ولكن ينقصهن الاحتكاك أكثر، حيث هناك أندية لم تلعب على الملاعب الكبيرة وبـ 11 لاعبة من قبل لذلك مستواهن ليس بالشكل المطلوب.
من جانبه الاتحاد الرياضي بإقليم الجزيرة يهدف لتشجيع اللاعبات وتحفيزهن حيث يختار كل مباراة ثلاثة لاعبات من كل نادي ويقوم بتكريمهن بهدايا رمزية وكانت على الشكل التالي:
نادي الأسايش:
 – آية محمد
– دلناي إسماعيل
–  كلستان عمر
نادي قنديل:
– روعة فرهاد
– دجلة الحسيني
– اللاعبة روسيم ابراهيم
نادي بيمان:
١- هلز حاجي
٢- وفاء خضر
٣- رشا رمضان
نادي فدنك:
١- آناهيتا عثمان
٢- ناندا عثمان
٣- نوال نواف
أهلي عامودا:
ـ منال حاجي
ـ سيانت عمر
ـ خديجة صلاح الدين
الطريق:
ـ سولين شفيع
ـ لورين محمد
ـ بوران حنان
وبعد نهاية مباريات الجولة الثانية أصبح ترتيب الأندية على الشكل التالي:
1ـ الأسايش 6 نقاط + 16.
2ـ أهلي عامودا 4 نقاط +4.
3ـ بيمان 4 نقاط +1.
الطريق 1 نقطة -4.
3ـ قنديل 1 نقطة -10.
6ـ فدنك 0 نقطة -7.
 ومن المتوقع أن نشهد في الجولات القادمة مباريات مثيرة مثل لقاء سيدات ناديي الأسايش وبيمان والأسايش وأهلي عامودا وستكون المباراة الختامية من الدوري الذي يقام من مرحلة واحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.