سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

الاتحاد الرياضي بالطبقة: يُقيم دورة تنسيب حُكام كرة القدم

الطبقة / عمر الفارس –

بهدف الارتقاء بواقع لعبة كرة القدم وتأمين قاعدة تحكيمية سليمة للعبة، أعلن الاتحاد الرياضي بالطبقة وريفها عن افتتاح دورة تنسيب حكام بهدف تأهيل مجموعة من الحكام المختصين في لعبة كرة القدم ومدتها سبعة أيام، وذلك في صالة مبنى الشبيبة في الطبقة.
تتجدد القوانين من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بهدف تطوير واقع لعبة كرة القدم وتوجيهها نحو المتعة والجمالية أكثر، وآخر هذه التعديلات كانت بخصوص لمسة اليد، ويعمل الاتحاد الرياضي بمنطقة الطبقة وريفها إلى الارتقاء بواقع لعبة كرة القدم وتأسيس قاعدة تحكيمية للعبة، بحيث يُعد نجاح الحكام في إدارة المباريات من أهم المتطلبات في البطولات والمباريات بكرة القدم.
وبهذا الصدد أطلق الاتحاد الرياضي في الطبقة وريفها دورة تنسيب حكام تهدف لتشكيل وصقل مجموعة من الحكام من ذوي الخبرة وغيرهم ممن يودون الانخراط في هذا المجال ليكونوا نواة القاعدة التحكيمية في الطبقة وريفها ويشرفون على التحكيم في البطولات الكروية التي تقام في المنطقة.
بدء تأهيل الحُكام المتدربين
وبهدف التعرّف أكثر على تفاصيل الدورة أجرت صحيفتنا ” روناهي” لقاءً مع أحد المحاضرين ضمن دورة التحكيم وهو الحكم السابق في الدوري السوري “يوسف زكور” الذي أشار لأهمية هذا العمل الذي قام بهِ الاتحاد الرياضي بالطبقة من خلال هذه الدورة التي استقبلت مجموعة من المتدربين ضمن خطة متبعة ومنظمة من قبل مكتب كرة القدم والتي شملت شقين وهما النظري والعملي.
وأوضح بأن النظري سيركز على القوانين الأساسية للعبة كرة القدم في جميع الحالات وفق مواد قانون كرة القدم المُعتمد عليها عالمياً, أما الجانب العملي سيتضمن تعلم حركات اليد الصحيحة المتبعة من قبل حكم الساحة ضمن لعبة كرة القدم، وآلية التعامل مع جميع الحالات التي تواجهه في الملعب.
الاختبارات النهائية
واختتم الحكم السابق في الدوري السوري يوسف زكور قائلاً: “بلغ عدد المتدربين المسجلين لدى الاتحاد الرياضي 25 متدرب وسيكون هناك عدد من الاختبارات النهائية النظرية والعملية في ختام الدورة والتي على أساسها يتم اعتماد الناجحين كحكام محليين للنشاطات الرياضية التي تخص كرة القدم والتي ستقام في مدينة الطبقة وريفها ومنحهم الوثائق والشهادات التي تأهلهم لممارسة ومزاولة عمل التحكيم بشكل رسمي وقانوني”.
الجدير بالذكر أن تنشيط لعبة كرة القدم بشكلٍ كبير في الطبقة وريفها وإقامة دورات على هذا النمط للحكام هو خطوة في الطريق الصحيح، فللحكام دور رئيسي في إيصال المباريات والبطولات لبر الأمان، وطبعاً هذا الأمر لا يحصل إلا بالتعاون من قبل إدارات ومدربين ولاعبين الفرق والأندية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.