سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

والدة سليمان أحمد تطالب بالكشف عن مصير ابنها المفقود في باشور كردستان

طالبت عائلة المواطن سليمان محمد أحمد، المفقود منذ 26 تشرين الأول الجاري في باشور “جنوب” كردستان، السلطات المعنية في جنوب كردستان، الكشف عن مصير ابنها، وذلك بعد عودته من مدينة حلب إلى مكان عمله في السليمانية.
فقدت عائلة المواطن سليمان محمد أحمد، المنحدرة من ناحية جندريسه المحتلة، والقاطنة في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب، الاتصال بابنها منذ يوم الخميس المنصرم، حيث كان من المقرر أن يصل جنوب كردستان عبر معبر فيش خابور، إلا أن أخباره قد قُطعِت بشكل مفاجئ، عقب دخوله المعبر.
وحسب العائلة، فإن المواطن سليمان توجه في بداية شهر تشرين الأول إلى مدينة حلب مكان إقامة أسرته، بعد وفاة والده محمد أحمد عن عمر يناهز 66 عاماً، وذلك بتاريخ 18 شباط 2023، إلا أن الظروف حالت دون وصول سليمان إلى العائلة، إلا بعد مرور ثمانية أشهر على حادثة الوفاة.
تقول أم المواطن سليمان، سلطانة أحمد، إن ابنها سليمان توجه للسليمانية في جنوب كردستان بداعي العمل، بعد أن هُجّروا من مدينة عفرين عام 2018، لإعالة أسرته.
وتؤكد الأم سلطانة بأن زيارة ابنها أتت بعد وفاة والده، للعمل على تخفيف مأساة عائلته بعد اغترابه عدة سنوات، فبقي هناك ما يقارب أسبوعا في حي الشيخ مقصود، وتوجه بعدها مرة أخرى لمكان عمله في جنوب كردستان.
ونوّهت الأم سلطانة أن ابنها سليمان خلال توجهه إلى جنوب كردستان، فُقد الاتصال به عقب دخوله معبر فيش خابور، وكان آخر اتصال بينها وبين ابنها قد جرى قبل تخطّيه لمعبر فيش خابور الخاضع لسيطرة الحزب الديمقراطي الكردستاني، ما يشير إلى اختطافه من قبل عناصره.
وتطالب والدة سليمان، سلطانة أحمد، الجهات المعنية في جنوب كردستان الكشف عن مصير ابنها، الذي عبر إلى جنوب كردستان، وعدّته مختطفاً، كونه يعتبر معيلاً للعائلة في ظل هذه الأوضاع الصعبة وخاصةً بعد احتلال عفرين.
وكالة أنباء هاوار