سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

هيئة المرأة تكرم أندية المراكز الأولى في دوري الشابات بإقليم الجزيرة

روناهي/ قامشلو ـ


كرمت هيئة المرأة في إقليم الجزيرة في مقرها بمدينة قامشلو شابات أندية الآسايش، وأهلي عامودا وفدنك، وذلك بعد نيلهن المراكز الأولى في دوري الإقليم للشابات، وكدعم وتشجيع لهن على ممارسة لعبة كرة القدم، والإنجازات التي تحققت محلياً وعلى مستوى سوريا.

واستقبلت رئيسة هيئة المرأة في إقليم الجزيرة أفين باشو، ونائبتها بلقيس حمندي، وبحضور الرئاسة المشتركة لهيئة الشباب والرياضة في إقليم الجزيرة ومكتب المرأة في المجلس الرياضي بإقليم الجزيرة، وفود نسائية ممثلة لأندية الآسايش وأهلي عامودا وفدنك.

وأشارت رئيسة هيئة المرأة أفين باشو إلى أهمية دور المرأة الرياضية في كسر العادات والتقاليد والتوجه نحو مفاهيم جديدة عن النساء، كونهن قادرات على النجاح في كل المجالات، والخروج من القالب المعتاد للصورة النمطية للمرأة.

بدوها ثمّنت الأندية هذه الخطوة وأثنت عليها، كما قدمت في الختام من هيئة المرأة مبالغ مادية دعماً للنوادي، وكرة قدم كتذكار من هيئة المرأة.

وحققت لاعبات إقليم الجزيرة الكثير من الإنجازات على صعيد لعبة كرة القدم، فقد حققن العام الماضي لقب أول بطولة تقام للسيدات بكرة القدم في شمال وشرق سوريا، كما مثلن في الدوري السوري العديد من الأندية مثل عامودا، والهلال، والجهاد، والخابور، وحققن لقب الدوري السوري للسيدات للموسم 2019ـ 2020، باسم سيدات عامودا، ولقب النسخة الثانية أيضاً باسم سيدات الخابور للموسم 2020 ـ 2021، بالإضافة إلى عدة ألقاب لدوري الناشئات باسم الخابور والهلال.

والجدير ذكره بأنه بتاريخ 27/5/2023، بدأت منافسات أول دوري للشابات في إقليم الجزيرة وكان بمشاركة خمسة أندية وهي: الآسايش، وأهلي عامودا، وبيمان، وفدنك، وواشو كاني، ولمواليد 2004 وما فوق تقام المباريات على أرضية ملعب الشهيد هيثم كجو في قامشلو.

وبتاريخ 19/6/2023، توجت شابات الآسايش كبطلات دوري أندية إقليم الجزيرة لعام 2023، بعد الفوز على شابات أهلي عامودا بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب الشهيد هيثم كجو بقامشلو، لحساب الجولة الخامسة والأخيرة من دوري الشابات لكرة القدم، وبذلك تصدرن ترتيب الدوري بالمركز الأول، وحصلت شابات الآسايش على اللقب، وجاءت شابات أهلي عامودا بالمركز الثاني، وشابات فدنك بالمركز الثالث.