سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

هيئة التربية بإقليم الجزيرة: نسعى لأن تكون مدارسنا قناديل علم وطريقا ممهدا للتقدم والنبوغ

روناهي/ قامشلو ـ

أكدت الرئيسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم في إقليم الجزيرة “كليستان إسماعيل”، أنهم يسعون بالإمكانات المتاحة، لتحقيق التطور والنجاح والوصول للأهداف المرجوة من جودة التعليم في العام الدراسي الجديد.
بدأ الدوام الإداري في العام الدراسي للعام 2023 – 2024، بتاريخ 3/9/2023م، وقد باشر الطلاب في الدوام الفعلي بتاريخ 10/ 9/ 2023م.
استعدادات هيئة التربية والتعليم
وفي هذا الصدد، صرحت الرئيسة المشتركة لهيئة التعليم في إقليم الجزيرة “كليستان إسماعيل” لصحيفتنا “روناهي”: “لقد تم عقد اجتماع لهيئة التعليم في شمال وشرق سوريا تحضيراً للعام الدراسي 2023-2024، واختتم بقرارات هامة”.
وأضافت: “سنعمل بكل إمكاناتنا المتاحة من أجل الوصول بهذا الجيل للنجاح المرجو”.
ونوهت كليستان، أنه بدأ الدوام الإداري للمعلمين والمعلمات في الثالث من شهر أيلول الجاري، فيما باشر الدوام الرسمي للطلاب في العاشر من الشهر ذاته.
وأكدت، بأنهم قاموا بإعداد المعلمين، والمعلمات بكل ما يمكن أن يغذي العملية التعليمية من مناهج وأساليب تدريس وتعليم جديدة تفيد الطلبة والمعلمين في سير العملية التعليمية.
وأضافت كليستان: “ففي العام السابق تعرض طلابنا لأزمة نفسية؛ بسبب هجمات دولة الاحتلال التركي، والزلزال، الذي ضرب المنطقة في السادس من شهر شباط المنصرم للعام الجاري”، مشيرةً إلى أنهم سيبذلون قصارى جهودهم لتعويض الطلاب عما افتقدوه من اكتساب المهارات.
وأكدت: “جُهِّزت مدارس عدة في قرى وبلدات عديدة، ووضعت المستلزمات الضرورية لها”.
 وفي الختام، كشفت الرئيسة المشتركة لهيئة التعليم في إقليم الجزيرة “كليستان إسماعيل”، عن إحصائية المدارس والمدرسين، وعدد الطلاب في إقليم الجزيرة: “بلغ عدد الطلاب المتقدمين للمدارس 215 ألف طالب وطالبة، وعدد المدارس 1074مدرسة، فيما بلغ عدد المدرسين، والمدرسات 16901”.