سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

ناصر العلي؛ نعمل على استعادة الألق الرياضي بمنبج

تقرير/ آزاد كردي

روناهي / منبج أكد نائب لجنة الشباب والرياضة؛ المشرف على الاتحاد الرياضي بمدينة منبج وريفها؛ ناصر العلي:” إنهم حريصون على تفعيل الأنشطة الرياضة على اختلاف أنواعها؛ بسبب الإقبال اللافت من الفئات كافة على مواكبة الشأن الرياضي. وهذا ما يدعو إلى زيادة الوتيرة على أشدها لتفعيل نشاطات وفعاليات رياضية عديدة، تستوعب هذا الزخم  من الهواة والمحترفين؛ بهدف إعادة الرياضة إلى مسارها الصحيح والنموذجي”.
ويعتبر الاتحاد الرياضي بمدينة وريفها؛ القلب النابض بالحياة للجنة الشباب والرياضة، حيث يقوم بالإشراف على كافة مناحي الرياضة بما يخص تفعيل مختلف الرياضات المتوقفة؛ بسبب ظروف الحرب أو حتى الرياضات الجديدة منها؛ كتفعيل الرياضة النسوية، إضافة لذلك، استقطاب كافة اللاعبين القدامى وإعادتهم إلى ميدانهم الذي أحبوه بشغف طوال حياتهم، فضلاً عن ذلك، دعم أنشطة ورياضات جديدة بمختلف المجالات. ولمعرفة المزيد، التقت صحيفتا” روناهي” بنائب لجنة الشباب والرياضة؛ المشرف على الاتحاد الرياضي بمدينة منبج وريفها؛ ناصر العلي.
روزنامة رياضيّة حافلة بالعطاء
بداية، وحول روزنامة الأنشطة الرياضية بمختلف الرياضات خلال الفترة القادمة، حدثنا نائب لجنة الشباب والرياضة؛ المشرف على الاتحاد الرياضي بمدينة منبج وريفها؛ ناصر العلي قائلاً:” نسعى خلال هذه الفترة على تفعيل العديد من الأنشطة الرياضية على مستوى شامل لفئات الأشبال والناشئين والرجال وأيضاً على مستوى الرياضة النسوية.
حيث سيقام خلال الأسبوع القادم نهائي كأس السوبر بكرة القدم بمدينة منبج وريفها بين ناديي الحرية والجزيرة على أرضية الملعب البلدي. كما سيقام في ذات الفترة دوري لجان الإدارة المدنية الديمقراطية بمدينة منبج وريفها، وسينطلق خلال الفترة القادمة ريثما يتم تجهيز وتحضير بعض الفرق المشاركة، وبالطبع سيحمل هذا الدوري اسم أحد الشهداء، إضافة إلى ذلك، تفعيل دوري كرة القدم لكبار السن. كذلك من المفترض إقامة بطولة الشباب بمدينة منبج وريفها على أرضية الملاعب السداسية، فضلاً عن إقامة بطولات متزامنة لفئة الأشبال والناشئين والشباب لكرة القدم، كما سيكون هنالك دوري خاص بأبطال الدوري لكرة القدم على مستوى الريف والمدينة، وسيضم أربع فرق من المدينة إضافة إلى فريقين من كل خط، وسيكون هذا الدوري على مرحلتي الذهاب والإياب”.
  العلي أضاف:” سنكثف من أنشطتنا الرياضية خلال الفترة القادمة، حيث سنقيم المهرجان الرياضي الثاني بمناسبة الاحتفال بذكرى تأسيس الإدارة المدنية الديمقراطية بمدينة منبج وريفها اعتباراً من 12/3/2020 القادم، وسيشمل هذا المهرجان العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة والعروض الرياضية المختلفة، بعد ذلك مباشرةً، سينطلق دوري الدرجة الثانية، وسيشمل جميع الفرق بالمدينة”.
رياضات جديدة على دكة التنفيذ

وعن التنوع الرياضي على مستوى الألعاب الرياضية، أشار نائب لجنة الشباب والرياضة؛ المُشرف على الاتحاد الرياضي بمدينة منبج وريفها؛ ناصر العلي قائلاً:” لابد من الإشارة، أن كافة الفعاليات الرياضية على مستوى الألعاب الفردية أو الجماعية من إعداد اللاعبين ودعمهم بما يحتاجونه من لوازم رياضية وتسهيلات لإقامة الأنشطة بكل ارتياح للاعبين والمدربين. حيث تستمر تدريبات اللاعبين في رياضات التايكواندو والكاراتيه ورفع الأثقال وغيرها من الألعاب. كما سنعمل على فسح المجال لتفعيل الرياضة النسوية بما يحقق الفائدة المرجوة من استقطاب مواهبهن كافة”.

دعم الاتحاد لتحقيق مزيد من البطولات  
واختتم العلي بالقول:” يعمل الاتحاد الرياضي بمدينة منبج وريفها على بلورة واقع رياضي متجدد مليء بالنشاط والحيوية بمختلف القطاعات، حيث سنعمل على تشكيل لجان فنية خاصة بكل لعبة، مهمتها الوقوف على أحوال اللعبة واللاعبين وتشجيعهم وتسهيل أمورهم الرياضية، وهو الأمر ذاته الذي سنطبقه على مستوى تفعيل الرياضة بالريف عن طريق تشكيل لجنة رياضية إسوةً بباقي اللجان الأخرى في الخطوط والمجالس. إضافة إلى ذلك إقامة دوري مدارس للذكور والإناث على حدٍ سواء.
 وهذا يعني اكتشاف المواهب والمهارات بشكل مبكر. أما الحدث الأبرز في الشأن الرياضي بمدينة منبج وريفها، فهو إيلاء الرياضة النسوية دوراً هاماً في الحراك الرياضي، إذ ستنظم عدد من البطولات المختلفة للمرأة، وحالياً نعمل على دعم الفريق النسوي لكرة القدم والطائرة والسلة، ونأمل في الفترة القادمة تفعيل رياضات جديدة أخرى، تصقل مواهب المرأة وتنمي مهاراتها الرياضية، وبناء على ذلك، يحاول الاتحاد الرياضي استعادة وهجه وألقه من خلال تفعيل الأنشطة الرياضية ودعمها؛ لأنها في واقع الأمر مطلب شعبي ورياضي، بما يحقق مزيداً من الإنجازات والبطولات”.