سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

مكتب المرأة في لجنة التربية والتعليم.. دعم للمعلمات

أكدت الإدارية في مكتب المرأة للجنة التربية والتعليم تهاني الصلال على أنَّ مكتب المرأة يسعى لدعم المرأة بالطرق والوسائل كافة, بخاصة في مجال التعليم.
وبهذا الصدد؛ حدثتنا الإدارية في مكتب المرأة للجنة التربية والتعليم تهاني الصلال خلال لقاء مع وكالة المرأة الحرة قائلة: “بعد تأسيس لجنة التربية والتعليم, تم تشكيل مكتب خاص للمرأة المعلمة, ونحن كمكتب للمرأة مسؤولون عن حوالي 900 معلمةٍ في الطبقة وريفها, إيماناً منا بأن المرأة هي نصف المجتمع, ومهمتها تأهيل وتدريب النصف الآخر”.
وتابعت تهاني حديثها بالقول: “من مهامنا الأساسية تقديم الدعم النفسي والمعنوي للمعلمات, وعلى هذا الأساس بدأنا باجتماعات مع المعلمات, على مستوى الطبقة وريفها كالجرنية والمنصورة, لنُعرف المعلمات على عملنا, والهدف من تشكيل مكتب المرأة”.
ونوهت تهاني إلى أن الهدف من تشكيل مكتب المرأة, هو دعمُها نفسياً ومعنوياً, من خلال عقد اجتماعات مع الإداريات والجولات في الميدان, بتنسيق عملنا مع مجلس المرأة.
كما أضافت تهاني إلى حديثها: “نقوم بتأمين مستلزمات المرأة ومساعدتها في عدد من النواحي، ونقوم بحل مشكلاتها, حيث أننا نعمل على وضع الفعاليات والنشاطات الهادفة إلى تمكين دور المرأة في المجتمع, حيث أنَّنا نعمل  على توسيع المكاتب الخاصة بالمرأة في ريف الطبقة, وسيكون لدينا نشاطات ترفيهية للطالبات”.
واختتمت الإدارية في مكتب المرأة للجنة التربية والتعليم تهاني الصلال حديثها بالقول: “نتمنى على جميع النساء أن يدركن مدى أهميتهن في المجتمع, ويساهمن في بناء المرأة الحرة, ويتم ذلك من خلال إكسابها المعرفة الكافية”.
والجدير بالذكر أنَّ مكتبَ المرأة في لجنة التربية والتعليم بالتنسيق مع لجنة الصحة سيقوم بإعطاء ندوة توعوية للنساء حول سرطان الثدي.
وكالة المرأة الحرة