سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

لجنة المرأة…. تنتهي من تجهيز ورشة للخياطة

تقرير/ مصطفى الخليل –

روناهي/ الطبقة- تعمل لجنة المرأة في الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة على دعم المرأة في جميع المجالات الحياتية والتنظيمية، وكان من بينها الجانب الاقتصادي حيث تستعد اللجنة لافتتاح ورشة خياطة في الطبقة.
كانت هناك مشاريع اقتصادية عدة للجنة المرأة في الطبقة لدعم اقتصاد المرأة وتنظيميها وتأمين الدعم المالي للمرأة واعتمادها على نفسها في المجال الاقتصادي، فقد تم افتتاح روضتين لدعم المرأة العاملة.
وفي الوقت الحاضر تستعد اللجنة من أجل افتتاح ورشة خياطة لدعم اقتصاد المرأة وتأمين فرص عمل لها ليكون هناك مورد مالي خاص بها تحقق استقلالها ن الناحية الاقتصادية.
تحفيز ودعم للمرأة اقتصادياً
وللاطلاع أكثر على مشاريع لجنة المرأة وخاصة افتتاح ورشة خياطة كان لصحيفة روناهي لقاء مع الناطقة باسم المرأة في الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة ولاء الناجي والتي أكدت أن لجنة المرأة تعمل على إقامة مشاريع اقتصادية خاصة بالمرأة وكان آخرها ورشة خياطة والتي عملت على إنشاءها منذ شهور، وقد تم تقديم الدعم المناسب 35مكينة تطريز وحبكة وكل مستلزمات الخياطة وتجهيز المكان للورشة.
تأمين فرص عمل لـ 50 امرأة
وأشارت ولاء إلى أن الهدف هو مساعدة النساء اللواتي لديهن خبرة في الخياطة وتوفير عمل لهن، حيث يخدم المشروع أكثر من 50أمرأة بحيث يكون لها مورد مالي دون أن تمد يدها للغير من الناحية المادية وكذلك تقوية شخصية المرأة من خلال إدارة هذا المشروع فذلك يزيد من تنظيمها وتوعيتها.
المشروع جاهز للانطلاق
وذكرت ولاء أن المشروع جاهز ولكن هناك بعض الأمور يتم العمل عليها قبل إطلاق الورشة فيما يتعلق بالتصريف ونوعية البضاعة التي سيعمل بها في الورشة، وسيكون العمل الأولي للورشة هو خياطة اللباس المدرسي فهنالك نقاش حول توحيدها، وخلال هذا الشهر سيتم الإعلان عن افتتاح الورشة.
خطط مستقبلية للجنة المرأة
نوهت ولاء أن لجنة المرأة لديها عدة خطط مستقبلية ومنها افتتاح مركز لذوي الاحتياجات لتقديم الدعم اللازم سواء أكان دعماً نفسياً أو معنوياً، ومشروع لمنتجع سياحي في منطقة تل الرمد على ضفاف بحيرة الفرات.