سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

لجنة الطاقة والاتصالات بمجلس الرقة المدني ستغذي 70% من أحياء المدينة بنهاية العام

الرقة/ صالح العيسى-

باستمرار أعمال صيانة الشبكة الكهربائية في الرقة تسعى لجنة الطاقة والاتصالات في مجلس الرقة المدني لتغذية المدينة بنسبة 70% حتى نهاية العام الجاري.
وتستمر لجنة الطاقة والاتصالات بمجلس الرقة المدني بأعمال صيانة الشبكة الكهربائية في المدينة من تمديد كابلات وإصلاح النقاط والمحولات المتوزعة في كافة أحياء مدينة الرقة.
وفي هذا الصدد التقينا بالرئيس المشترك للجنة الطاقة والاتصالات في مجلس الرقة المدني المهندس حامد اللواش الذي أطلعنا على آخر مستجدات العمل، إذ قال: “يتلخص عملنا خلال الشهر الجاري بإقلاع عدة مراكز في أحياء المدينة وهي الطيار ومركزين في حي الدرعية وآخرَين في الرقة القديمة تحديدًا غربي شارع المنصور التي يتم تغذيتها من خط العشرين وأعمال إنجاز هذا الخط قد بلغت المراحل الأخيرة”.
وعن معوقات العمل قال اللواش: “يوجد الكثير من العقبات التي نواجهها أثناء العمل، من ضمنها استهلاك الطاقة الكهربائية بطريقة جائرة من قبل الأهالي مما يحدث أضرارًا في الشبكة ويزيد الأعطال وهذه الأعطال التي حدثت مؤخرًا لعبت دورًا في تأخير إنجاز العمل وأعاقت الورشات إذ إنَّ الورشة تكون قد حضَّرت لعمل جديد للانطلاق إليه إلَّا أنه يلغى بسبب صيانة الأعطال خاصة في منطقتي الجامع القديم والجمعيات بجانب سوق الهال، إذ يوجد استجرار هائل وسرقة للكهرباء”.
كما أشار حامد اللواش في نهاية حديثه إلى أنَّه قد تم تفعيل مراكز وتركيب محولات في الريف أيضًا خلال هذا الشهر كحويجة زهرة تل السمن وشنينة الشرقية والعمل جارٍ في جميع المناطق سواءً صيانة الأعطال أم تجهيز مراكز جديدة.
والجدير ذكره أنَّ نسبة التغذية في المدينة ستفوق 70% مع نهاية العام كما هو مخطط له بحيث يكون العمل في العام الجديد يقتصر على إتمام ما تبقى إلى جانب الصيانة الدورية بدعم من المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية ومجلس الرقة المدني.