سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

“لا للمخدرات” عرض مسرحي على خشبة مسرح منبج

تقرير / آزاد الكردي

روناهي/ منبج- نظمت مديرية الفنون والمسارح؛ التابعة للجنة الثقافة والفن بمدينة منبج وريفها؛ عرضاً مسرحياً، بعنوان” لا للمخدرات”، وذلك بمديرية الفنون والمسارح؛ الكائنة في الثانوية الصناعية، ورافق العرض المسرحي، تخريج لعدد من الممثلين المسرحيين فضلاً عن تخريج كوكبة من المغنيين والعازفين.
وأقامت مديرية الفنون والمسارح  التابعة للجنة الثقافة والفن؛ عرضاً مسرحياً بعنوان ” لا للمخدرات” وتلا العرض المسرحي، تخريج عدداً من الدورات للتمثيل المسرحي والغناء والعزف، وزُينت الصالة بعدد من اللوحات الفنية التي تمثل خطر المخدرات على الفرد والمجتمع. وحضر العرض الكثير من المؤسسات واللجان ومنظمات المجتمع المدني والمهتمين بالفن والعشرات من أهالي المدينة.
وكانت الفعاليات قد انطلقت بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء، فيما بعد قدم بعض العازفين مقطوعة موسيقية على آلة الناي. بعد ذلك، قدم الشاعر إبراهيم مصطفى وصلة شعرية شعبية، جسّد خلالها معاناته مع الحب والألم. تلا ذلك فقرة غنائية لعدد من الأطفال، كما وكانت هناك وصلة غنائية ساحرة للفنانة المغنية هيام موسى.
العرض المسرحي” لا للمخدرات”، قام به عدد من الممثلين والممثلات الذين شاركوا بمعظم الأعمال المسرحية والسينمائية، وممن خاضوا دورة في التدريب على التمثيل المسرحي. العمل المسرحي جسّد فكرة خطورة تعاطي المخدرات التي تودي بالإنسان إلى ضياع عقله واتجاهه إلى الإدمان بحيث لا يتوقف الأمر إلى هذا الحد بل قد يصل إلى أفعال إجرامية منافية للمجتمع، غير أن الحل- كما يعكسه العمل المسرحي- بوقوف ومتابعة الأهل لهذه الحالات منذ البداية.
الجدير ذكره أن الفعاليات اختتمت بتكريم الكثير من الممثلين والممثلات والمغنيين والعازفين والرسامين الذين شاركوا  بالعشرات من الأعمال المتنوعة بمختلف الفنون والمسرح أيضاً.