سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

في يوم ختامه.. ملتقى روج آفا الثالث يكرم الفنانين

روناهي/ إيفا إبراهيم-

تحت شعار “تنوعنا مصدر جمالنا وقوتنا، معاً لنجعل الفن ربيع قلوبنا” وبرعاية هيئة الثقافة والفن في شمال وشرق سوريا اختتم ملتقى روج آفا الثالث للفن التشكيلي، وذلك في مركز محمد شيخو بمدينة قامشلو.
اختتمت فعالية ملتقى روج آفا اليوم الجمعة وذلك بتكريم 110 فنانين تشكيلين ومنحهم شهادات تقدير، إضافة إلى تقديم شكر خاص للفنان التشكيلي منير شيخي لجهوده المبذولة ضمن الملتقى، وحضر اختتام الملتقى ممثلون عن الإدارة الذاتية ونخبة من المثقفين.
كان من ضمن فعاليات ملتقى روج آفا الثالث للفن التشكيلي معرض للفن التشكيلي في مركز محمد شيخو للثقافة والفن، وشارك فيه 110 من الفنانين والفنانات من مختلف شعوب شمال وشرق سوريا، وكان لهذه السنة تألق خاص بها عن باقي السنوات الأخرى بزيادة نسبة مشاركة المرأة فيه حيث تجاوزت 50%.
وتنوعت فقراتها لتحتوي ثلاث محاضرات، الأولى تحت عنوان “قراءة نقدية في تجربة الفنان زهير حسيب للمحاضر منير شيخي”، والمحاضرة الثانية تحت عنوان “الفن المعاصر” للمحاضر محمد أمين عبدو، والثالثة بعنوان “خصائص رسوم الأطفال” للمحاضر ريزان مشو.
 حيث الجدير بالذكر أن فعالية ملتقى روج آفا انطلقت من تاريخ السادس من أيار الجاري في مدينة الطبقة بإقليم الفرات لتنتهي اليوم في قامشلو بإقليم الجزيرة.