سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

سردم يَحسمُ لقب دوري الشباب للكرة الطائرة

روناهي/ قامشلو ـ حافظَ نادي سردم للكرة الطائرة على لقبه الذي ناله الموسم السابق، بعد فوزه في الجولة الرابعة من دوري الشباب للكرة الطائرة في إقليم الجزيرة على شباب نادي الصناديد بواقع ثلاثة أشواط دون رد، وليحسم اللقب لمصلحته قبل نهاية الدوري بجولة.

وتنافس منذ بداية الدوري شباب ناديي سردم والأسايش على اللقب، وكانت المنافسة مثيرة وقوية بين الناديين، والدليل استطاع سردم حسم اللقب لمصلحته بفارق الأشواط.

سردم حقق الفوز في الجولة الرابعة والمباراة الأخيرة له في الدوري على الصناديد بواقع ثلاثة أشواط دون رد في صالة عامودا الرياضية، وسيبقى سردم في الجولة الخامسة والأخيرة مستريحاً بحكم أنه يشارك في الدوري خمسة أندية وهي سردم والأسايش وآليان وشبيبة الحسكة والصناديد، ولكن رغم ذلك فقد حسم اللقب بفارق الأشواط، ويمتلك حالياً برصيده 21 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن مطارده الأسايش، والذي لديه 18 نقطة وفي حال الفوز حتى في مباراته في الجولة الأخيرة من الدوري على آليان بواقع ثلاثة أشواط دون رد، فلن يفيده هذا الفوز بحكم أن سردم يتقدم عليه بفارق الأشواط، وبذلك يحقق سردم اللقب للموسم الثاني على التوالي.

ولحساب الجولة الرابعة فقد فاز آليان على شبيبة الحسكة بواقع ثلاثة أشواط دون رد في صالة تربه سبيه الرياضية، وفي الجولة الخامسة والأخيرة والتي من المقرر أن تُقام يوم السبت القادم وسيتقابل فيها كما ذكرنا الأسايش وآليان والصناديد وشبيبة الحسكة.

ودوري الكرة الطائرة انطلق بتاريخ 17/3/2023، وكان بمشاركة خمسة أندية، وانحصرت المنافسة فيه منذ البداية بين شباب ناديي سردم والأسايش، وفي مباراة الذهاب فاز سردم على الأسايش بواقع ثلاثة أشواط مقابل شوطين، بينما فاز الأسايش في لقاء الإياب بواقع ثلاثة أشواط مقابل شوطين أيضاً، وبفارق الأشواط كما ذكرنا حُسِم اللقب لمصلحة سردم.

وعلى شاكلة دوري الشباب نفسه؛ المنافسة مستمرة هذا العام في دوري الرجال أيضاً بين نفس الناديين سردم والأسايش، وسردم هو حامل اللقب والأسايش هو الوصيف في النسخة السابقة.

وإليكم جدول ترتيب دوري الشباب للكرة الطائرة في إقليم الجزيرة بعد نهاية الجولة الرابعة إياباً، وقبل إقامة الجولة الخامسة والأخيرة من الدوري:

1ـ سردم 21 نقطة.

2ـ الأسايش 18 نقاط.

3ـ الصناديد 9 نقاط.

4ـ آليان 6 نقاط.

5ـ شبيبة الحسكة 0 نقطة.

وتعتبر لعبة الكرة الطائرة اللعبة الثانية ذات الجماهيرية في إقليم الجزيرة، ولكنها تراجعت على الصعيد الرسمي بسبب عدم منحها الاهتمام اللازم من معظم الأندية، وعدم وجود صالات رياضية في المدن كافة تُمارس فيها اللعبة وتقام فيها المباريات، بينما تنتشي في الأرياف وكفِرق شعبية بشكلٍ كبير، وخاصةً هناك دورة نوروز، وهي تقام منذ أكثر من ثلاثة عقود ونصف من الزمن.