سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

تل كوجر تساند جارتها شنكال

تل كوجر/ المثنى المحمود ـ عبر رئيس مجلس ناحية تل كوجر عن موقفهم كأبناء تل كوجر تجاه ما يحصل من خطط تجاه جارتها شنكال بعد اتفاقية هولير ـ بغداد مؤكدين دعمهم لأبناء شعبها ضد سياسة الإبادة.
تستمر المواقف الداعمة لأهالي شنكال في شمال وشرق سوريا بعد اتفاقية هولير ـ بغداد والتي وصفها أبناء المجتمع الإيزيدي بأنها مؤامرة وفرمان آخر يخطط له لإبادتهم.
في سياق متصل عبر رئيس مجلس تل كوجر نواف الخدعان لصحيفتنا عن رأيه إزاء ما يحصل من سياسية ضد إرادة الشعب الإيزيدية ودعمهم لمقاومتهم ضد المؤامرات قائلاً: “إن أبناء تل كوجر سيقفون إلى جانب أهلهم في شنكال بكل ما يملكونه من قوة”، مندداً بالتدخلات والاعتداءات التي يرى بأنها ليس جديدة بل متوقعة على حد قوله من قبل النظام التركي الفاسد البعيد عن الإنسانية.
وأشار إلى دور تركيا في هذه الاتفاقية وأساليبها القمعية التي تجاوزت القوانين الدولية “تركيا تعدت بأساليبها جميع الخطوط الحمراء منتهكة كل الأعراف والقوانين الدولية بشتى الوسائل والطرق وذلك لتحقيق غايتها التوسعية واحتلال مناطق جديدة في المنطقة.
وأضاف الخدعان أن صمت المجتمع الدولي عن انتهاكات أردوغان ونظامه كان ذريعةً له في استمرار مثل هذه الممارسات بحق شعوب المنطقة كاملة.
واختتم رئيس مجلس ناحية تل كوجر نواف الخدعان حديثه بأنه لا فرق بينهم وبين أبناء شنكال، وطريق النضال إلى الحرية والديمقراطية واحدة مهما تعددت المناهج والأساليب.
الجدير ذكره أن أبناء ناحية تل كوجر خرجوا في تظاهرة رفضوا فيها المؤامرات التي تحاك ضدهم من قبل تركيا بالتنسيق مع حكومة بغداد ـ هولير منددين بالتدخلات والاعتداءات التي يمارسها المحتل التركي بحق أبناء الشعب الإيزيدي ورفضوا المساس بسيادة شنكالها وحقها في تقرير مصيرها.