سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

تسليم ثلاثة أطفال قُصَّر لمكتب حماية الطفل بالحسكة

روناهي/ كولي مصطفى ـ

سلمت قوات سوريا الديمقراطية ثلاثة أطفال قُصَّر إلى مكتب حماية الطفل في النزعات المسلحة بالحسكة لإعادتهم إلى ذويهم.
تستمر مكاتب حماية الطفل في النزاعات المسلحة بشمال وشرق سوريا باستلام شكاوي المواطنين لإعادة أطفالهم المنضمين إلى القوات العسكرية ممن هم دون سن 18 سنة.
ضمن هذا الشأن سلمت قوات سوريا الديمقراطية يوم الخميس 28 الشهر الجاري ثلاثة أطفال إلى مكتب حماية الطفل في الحسكة لإعادتهم إلى أهلهم.
وصرح عضو اللجنة القانونية في مجلس مقاطعة الحسكة خالد جبر أنه تم استبعاد ثلاثة أطفال عن النزاعات يوم الخميس 27 كانون الثاني حيث كان هناك شكوى من ذويهم لإعادة أطفالهم، وبدورهم تواصلوا مع القوات العسكرية بعد مطالبة الأهالي بتقديم الأوراق الثبوتية المرتبطة بأعمارهم.
وأردف جبر أن للحرب تأثير على نفسية الأطفال على مدار العشر سنوات الفائتة وأن هجمات الاحتلال التركي على سري كانيه وتعطيل المدارس بسبب الاحتلال أثر سلباً على الأطفال.
ونوه خالد جبر إلى أن لديهم خطة عمل لتنفيذ مشاريع من شأنها تخفيف معاناة الاطفال، مشيراً إلى أن مكتب حماية الطفل في النزاعات المسلحة في الحسكة سلم خمسة عشر طفلاً إلى ذويهم وفقاً للاتفاقية الموقعة ما بين الإدارة الذاتية والأمم المتحدة، وبناءً على هذا القانون يتم استبعاد الأطفال عن حمل السلاح.
وأكد في حديثه أن الإدارة الذاتية جادة في تسليم الأطفال وإرجاعهم إلى ذويهم ومدارسهم واستبعاد القاصرين من الناحية العسكرية.