سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

تحلو: توزيع 4243140 لتر من مازوت التدفئة على أهالي ناحية كركي لكي

كركي لكي/ غاندي إسكندر- صرّح الإداري في لجنة المحروقات بناحية كركي لكي مسعود تحلو “أنه قد بلغت كمية مادة مازوت التدفئة الموزعة على مدينة كركي لكي وقراها 4243140 لتر وما تزال العملية مستمرة”.
بعد التنسيق مع الكومينات والمجالس تم تنظيم بطاقة خاصة بمادتي مازوت التدفئة والغاز المنزلي، ووفق البيانات المدونة على هذه البطاقة قمنا بتوزيع مادة مازوت التدفئة على أهالي الناحية، بهذه الكلمات بدأ الإداري في لجنة المحروقات في كركي لكي مسعود تحلو حديثه معنا، وبيّن تحلو: “لقد بدأنا بعملية التوزيع من الشهر الثامن المنصرم حيث تم التوزيع بحسب البطاقات” منوهاً: “إن عدد البطاقات التي تم منحها قد بلغت 11700بطاقة، وإن كمية مادة المازوت الموزعة على الأهالي 4243140 لتر، وماتزال عملية التوزيع مستمرة”.
وأضاف تحلو: “إن عدد العوائل التي لم تحصل حتى الآن على مادة المازوت يبلغ 1400 عائلة، ورجح السبب إلى عدم تواجد البعض من هذه العوائل في منازلهم أثناء التوزيع وظروف خاصة بالبعض الآخر.
وتابع: “نعمل قدر الإمكان على إزالة كل الصعوبات التي تواجهنا أثناء عملية التوزيع” مؤكداً “أنه في الأيام المقبلة قبل نهاية العام الجاري سننتهي من عملية التوزيع بشكلٍ تام وسيحصل جميع الأهالي في الناحية على حصصهم من المادة والتي قُدرت هذه السنة بـ440 لتر لكل عائلة وبمبلغ قدره 85 ليرة سورية للتر الواحد مضافاً إليها ثلاث ليرات أجرة التوصيل”. وفيما يتعلق بتوزيع المادة على المدارس أشار: “سنبدأ بالتوزيع ريثما يردنا كتاب من لجنة إدارة المدارس، وفيه مخصصات كل مدرسة”.
ونوه متابعاً حديثه: “أما بالنسبة لمؤسسات الإدارة الذاتية ومكاتب الأحزاب فتم الصرف بحسب كتاب مرسل ومصدّق من الناحية مدوّن فيه الكمية المحددة لكل مؤسسة”.
وأردف قائلاً: “بخصوص موسم زراعة المحاصيل الشتوية؛ فإن الآلية المعتمدة لمنح مادة المازوت للجرارات تتم بالتنسيق مع لجنة الزراعة حيث يعطى المازوت وفق مساحة الأرض المُقدرة بالدونم”.
واختتم الإداري في لجنة المحروقات بكركي لكي مسعود تحلو حديثه بالقول: “توزع مادة الغاز المنزلي وفق البطاقة حيث تمنح أسطوانة غاز واحدة شهرياً لكل عائلة.”